- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

٥٠٠ مقاتل سوري يعبرون الحدود التركية لمقاتلة الأكراد

دخل نحو 500 مقاتل سوري من تركيا بهدف الانضمام إلى جبهات القتال ضد الأكراد في حلب شمال سوريا التي تشهد منذ بداية الشهر الحالي معارك عنيفة.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد عبر المقاتلون الـ500 الأربعاء الحدود التركية السورية ودخلوا مدينة أعزاز، أهم معاقل الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف حلب الشمالي، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “المقاتلين دخلوا من محافظة إدلب (غرب) عبر معبر أطمة إلى الأراضي التركية ومنها عادوا ودخلوا إلى ريف حلب الشمالي عبر معبر باب السلامة”، وبالتالي تفادوا المرور من مناطق واقعة تحت سيطرة الأكراد أو قوات النظام للوصول إلى مبتغاهم.

ومن المرتقب أن يتوجه هؤلاء إلى جبهات القتال في ريف حلب الشمالي وخصوصا لمواجهة “قوات سوريا الديموقراطية”، وهي عبارة عن تحالف عربي كردي، نجح خلال الفترة الماضية بالسيطرة على مناطق إستراتيجية عدة من أيدي الفصائل الإسلامية والمقاتلة.

وبين هؤلاء مقاتلون إسلاميون، وغالبيتهم من فصيل “فيلق الشام”، المدعوم من أنقرة، بحسب المرصد، الذي أشار إلى أنهم دخلوا إلى ريف حلب محملين بالأسلحة.

وقال الخبير في الشؤون السورية توماس بييريه إن “فيلق الشام يعد الجناح العسكري لجماعة الإخوان المسلمين، المقربة من تركيا”.

واعتبر أن قدومهم إلى ريف حلب الشمالي قد يساهم في تحصين أعزاز، لكنه قد يكون غير كاف لاستعادة ما خسرته الفصائل لصالح قوات سوريا الديموقراطية، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية.