الرئيسية » الحدث »

فلسطين: ٧٨ منزلاً … تابع البناء الاستيطاني الاسرائيلي

وافقت إسرائيل يوم الأربعاء على بناء 78 منزلا جديدا في مستوطنتين على أرض في الضفة الغربية ضمتها للقدس.

ومن المحتمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى تفاقم الغضب الفلسطيني في وقت تأجج فيه العنف بما في ذلك هجوم على معبد يهودي أسفر عن سقوط قتلى.

وقالت متحدثة باسم بلدية القدس إن لجنة التخطيط في البلدية وافقت على بناء 50 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة هار حوما (جبل ابو غنيم) وعلى بناء 28 وحدة سكنية في راموت. وتقول إسرائيل إن هاتين المستوطنتين من أحياء القدس.

وشهدت القدس اضطرابات في الأسابيع القليلة الماضية بسبب الدخول الى المسجد الأقصى. وقتل فلسطينيان أمس الثلاثاء أربعة حاخامين وشرطيا في معبد يهودي في القدس في أسوأ هجوم في المدينة منذ عام 2008 .

وغضب الفلسطينيون كذلك بسبب مجموعة من الخطط التي طرحتها إسرائيل مؤخرا لبناء حوالي أربعة آلاف وحدة سكنية على أرض في الضفة الغربية ضمتها إسرائيل إلى مدينة القدس.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الإعلان عن بناء 78 وحدة سكنية جديدة للمستوطنين في القدس الشرقية “هذه القرارات استمرار لسياسة الحكومة الاسرائيلية في خلق أسباب التوتر ودفع الأمور باتجاه التصعيد وعدم خلق الظروف المناسبة للتهدئة.”

وأثارت الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية انتقادات من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومعظم دول العالم التي تعتبر المستوطنات غير قانونية

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »