الرئيسية » الحدث »

البطريرك الراعي في اسعودية فه يلتقي بالحريري

وصل البطريرك الماروني بشارة الراعي مساء الاثنين الى الرياض في “زيارة تاريخية” يلتقي خلالها خصوصا الملك سلمان ونجله ولي العهد الامير محمد، اضافة الى لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي ادت استقالته المفاجئة قبل 10 أيام من الرياض الى تأزيم العلاقات السعودية-اللبنانية.

وكان في مقدم مستقبلي البطريرك في مطار قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

وكان السبهان قال في تغريدة على تويتر عشية استقالة الحريري ان “زيارة غبطة البطريرك بشارة الراعي المرتقبة للمملكة تؤكد نهج المملكة للتقارب والتعايش السلمي والانفتاح على جميع مكونات الشعوب العربية”.

وبعيد وصوله الى الرياض توجه البطريرك الراعي الى مقر السفارة اللبنانية حيث شدد أمام حشد من ابناء الجالية اللبنانية في السعودية على علاقة “الاخوة والصداقة” التي تربط بين لبنان والسعودية.

وقال البطريرك “سنحافظ على علاقة الأخوة والصداقة بين المملكة ولبنان”، مشددا على ان “هناك تاريخا من الصداقة مع هذه المملكة العزيزة”.

وترتدي زيارة الراعي الى السعودية وهي الاولى لبطريرك ماروني الى المملكة، دلالات رمزية كبيرة نظرا الى ما يمثله البطريرك من رمز لكل مسيحيي الشرق وما تمثله المملكة المحافظة جدا بالنسبة الى مسلمي العالم اجمع لوجود اهم مقدسات المسلمين فيها.

ومن المقرر ان يلتقي البطريرك خلال زيارته الى الرياض سعد الحريري الذي اعلن في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بصورة مفاجئة من الرياض استقالته، لتبدأ مذاك علامات الاستفهام تدور حول ملابسات هذه الاستقالة التي رفض رئيس الجمهورية ميشال عون قبولها، معتبرا ان الظروف التي يعيشها الحريري في الرياض “تحد من حريته”، وإن “كل ما صدر وسيصدر” عنه “موضع شكّ والتباس ولا يمكن الركون اليه او اعتباره مواقف صادرة بملء ارادته”.

وكان الحريري اعلن في مقابلة تلفزيونية مساء الاحد انه سيعود “قريبا جدا” الى لبنان مؤكدا انه “حر” في تحركاته، وداعيا ايران الى عدم التدخل في الشؤون اللبنانية وفي شؤون الدول العربية.

اُكتب تعليقك:

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

الأكثر قراءة يوميا

صفحة رأي

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

موقع «برس نت»

متوافق مع الهواتف
Translate »