الرئيسية » تغريدات خارج السرب »

صحة الملك عبد الله ليست كما يقول الإعلام السعودي

أهلا بكم في تغريدات اليوم التي تتناول صحة العاهل السعودي لما في ذلك من تأثير على السياسات الداخلية للمملكة ولمحيطها في الخليج وللأمة العربية وصولاً إلى العالم الإسلامي. ولكن أيضاً تؤثر صحة الملك على الاقتصاد العالمي لأهمية أسعار النفط في الدورة الاقتصادية. وتتضمن هذه التغريدات اليوم «كشفاً» لغباء الإعلام السعودي كما يقول «مجتهد» وزميله «طفشان».
«تغريدات مجتهد» جاءت مقتطعة ولأول مرة يستشهد «مجتهد» بتغريدات أخرى في موقع «تويتر» ويتبين أن ذلك مرده عاملان:١- إن حدث «صحة الملك» يعقب عملية جراحية كما أن عدد متابعيها في البلاط الملكي والمطلعين على تفاصيلها هم قلة وها هو «مجتهد» يعقب ويؤكد أخباراً متسربة من تغريدة مشابهة ما يزيد من إثبات ما يغرده ٢- إن تسارع الأحداث بسبب التعتيم الإعلامي جعل «مجتهد» يرسل «تغريدات» متقطعة وتثبيت ما يقوله عبر تغريدة مشابهة، فاقتضى التنويه بها لدقة الإعلام.
يقول مجتهد:« بخصوص عملية الملك نصح الأطباء المسؤولين بعدم إعلان شيء إلى أن تتضح الصورة صباح غد (الأحد) حيث أن جزءاً من المحذور وقع وهو بعض مضاعفات التخدير». يتابع مغرداً «الجراحة نفسها لم تستغرق إلا مدة قصيرة لكن الملك أدخل في ما بعد إلى ما يسمى بغرفة الإفاقة ثم العناية المركزية (الفائقة) ولن تتضح الصورة إلا صباح الأحد والله أعلم».
ثم يتطرق «مجتهد» للبيان الصادر عن البلاط فيقول:«البيان الرسمي تضليل والعملية لم تستغرق دقائق لأنها مجرد شد “براغي” سبق تركيبها في العملية الماضية مثل ما في هذه الصورة». هنا يضع «مجتهد» في تغريدته صورة شعاعية».
السؤال: هل هي لظهر الملك عبدالله؟ أم أنها صورة للمثال فقط لا غير؟
ويتابع قائلاً «الأطباء الآن قلقون جدا ويقولون حتى لو أفاق الملك من العملية فسوف يجد صعوبة في تجاوز مضاعفات التخدير التي لن يمكن احتواؤها». ولا يتردد في كتابة «وقد تقضي عليه».
ويعود لانتقاد وتفسير سبب طول مدة العملية فيغرد «وتعمد الديوان زعم طول مدة العملية الذي زاد حسب روايتهم عن 14 ساعة حتى يبرر التأخير في إصدار البيان». ويرى أن مرد ذلك هو «بعد قلق وتردد في كيفية الصياغة (البيان)».
هنا ينتقل «مجتهد» لإسناد أقواله إلى صاحب موقع يسمي نفسه «طفشان» فيقول: «ما ينشره صاحب هذا الحساب عن تفاصيل عملية الملك وما له علاقة بها صحيح لحد الآن وأتمنى أن يبقى دقيقاً».
هنا ننتقل إلى تغريدات المدعو «طفشان» والذي يبدو مطلعاً على بواطن الأمور كما هو حال «مجتهد». (سؤال: هل توجد صلة بين الاثنين؟ هل هي عائلية؟ هل يعملان في نفس القسم؟ الله أعلم).
يقول «طفشان»: «تأكيدا لتغريدة مجتهد تم ارجاع الملك (إلى) غرفة العمليات من العناية المركزة (الفائقة) ومُنع موظفو العمليات من الاقتراب من مدخل غرفة العمليات».
ويتابع بتفاصيل طبية لا يعرفها إلا المقربون «كاد قلب الملك يتوقف وهو سبب تواجده للآن في غرفة العمليات. الآن تمت ازالة انبوبة التنفس وبانتظار استقرار حالته لنقله للعناية المركزة». ويتابع تغريداً ويعطي تفاصيل دقيقة جداً «اذا جرت الامور بخير سيتم نقل الملك للعناية المركزة بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحا» وينهي بالقول« والتويجري متواجد في المستشفى من امس والى الآن».
وينتقد «طفشان» بدوه الإعلام السعودي (وعن حق كما ورد) فيكشف عن غباء إعلامي لا مثيل له فيغرد «الاذاعة السعودية في قمة الغباء نشرت خبر نجاح العملية في الساعة السادسة وخمس دقائق صباحا ونص الخبر انتهاء العملية في الساعة السادسة والربع!!!». ويتابع النقد «ما ينشر في الاعلام غير صحيح» ويكشف بأنه توجد «الآن ترتيبات لنقل الملك من العمليات الى مركز القلب واحتمال عمل قسطرة قلبية تحت التخدير العام».
ويفيد «طفشان» بوجود طاقم طبي أميركي إلى جانب فريق طبي سعود وأن «الإرباك» يعم الفريقين فيغرد «الملك الآن في مركز القلب لعمل قسطرة قلبية منذ اكثر من ساعة ويوجد حالة ارتباك في فريق القلب وايضا الطاقم الامريكي بسبب مضاعفات التخدير العام».
هنا ينتقد المغرد «طفشان» خالد التويجري «شوهد خالد التويجري في رواق المستشفى يتبادل الضحكات مع المسؤولين بينما الملك الآن يصارع للحياة!» ويتساءل «أين الوفاء والولاء اللي (الذي) نسمع عنه اللهم لا شماته!».
بعد ذلك يفيد «طفشان» بأنه «تم تركيب منظم لضربات القلب للملك و(تم) نقله للعناية المركزة (الفائقة) الملكية ووضعه تحت الملاحظة (الرقابة الطبية) الشديدة وحالته الآن مستقرة».
ينهي «طفشان» بشرح هدفه من التغريد حول هذا الموضوع بكتابة «انا لا أتشمت على الملك او على خالد التويجري فقط انقل الوقائع بكل حذافيرها» ويصوب سهماً للإعلام السعودي في نهاية تغريدته «أما الإعلام السعودي فاقرأوا عليه السلام!!».
«مجتهد» وافق على كل ما ذكره «طفشان» وأكد هذه الأخبار.
(هل توجد صلة بين الاثنين؟ هل هي عائلية؟ هل يعملان في نفس القسم؟ الله أعلم).
إعادة تحرير «برس نت»

مشاركة هذا المحتوى:

  • Email
  • RSS
  • Add to favorites
  • Delicious
  • Tumblr
  • Netvibes
  • LinkedIn
  • Google Plus
  • Twitter
  • Facebook

اقرأ للكاتب نفسه:

التعليقات: 9

  1. حاتم:

    الله يحفظك يا ملك القلوب

    ابي اعرف وش شعور هذي الصحيفة و مجتهد لما تعروا امام العالم و عرفوا على حقيقتهم

    صاحب الرد بالاسم التالي guq22
    أسأل الله أن يهلك عاجلا غير اجل

    تاريخ نشر التعليق: 2012/12/17
  2. سمير الجزائري:

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/28
  3. فهد أبو سياف:

    الحمدلله على سلامة ملكنا ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأن مايتداول حاليآ من تداولات وتغريدات الكذاب الأشرمجتهد، ليست إلا خزعبلات وأكاذيب جعلها الله في نحر الكائد الخوان عديم الولاء والإنتماء والوطنية،
    سائلين الله العلي القدير أن يحفظ ملكنا وولاة أمرنا وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية،
    في ظل قيادته الرشيدة المتمسكه بأصول الدين وشرعيته،،،
    فهدعزيزاليزيدي ، نيابة عن شيخ قبائل بني يزيد فردآ وأعيانآ…

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/26
  4. guq22:

    هو أكيد على مشارف الهلاك

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/25
  5. محبة الرحمن:

    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيه و يعافية .
    و ان يمن عليه بصحة و العافية و ان يلقي خطابه يوم الاثنين كما خطط له.

    اللهم احفظه و سخره لنا ياالله و سخرنا له.

    و جزا الله خيرا كل من تفاءال بشفاء ملكنا و لم يرد ان يقلقنا بشئن حبيبنا و مليكنا.
    اللهم انا نجعلك في نحر كل من اراد بنا سوء او فتنه و نعوذ بك من شره اللهم اكفنا اياه بما شيذت

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/24
  6. ابو الجوري:

    يارب يارب يارب تشفي ملكنا الملك عبدالله وتعافيه وتدوم عليه الصحه والعافيه
    ويحفظ مملكتنا من شر الحاسدين اللهم امين

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/23
  7. saeed abu melha:

    ندعو الله ان يكتب لملكنا الشفاء وان لايرينا فيه مانكره لانه ملك صالح ويحب شعبه ولكن المفسدون شوهوا الصورة عند البعض

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/23
  8. نودة نودي:

    الله يشفيك يَ أبونا ويطول لنآ بعمرك وعافيتك ..
    ولو كان الكلام مجرد أشاعه عسى التعب بالي مايدانيك فديتك ..
    بنتك إلي تحبك وتعشق تراب انت حاميها ..
    الله لأيحرمنا ﻤﻧڳ وألف لأبأس عليك.

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/19
  9. فيصل:

    الله يقوم الملك بسلامه ويحفضه من كل شر يارب يارب يكون كلامك ماهو صحيح

    تاريخ نشر التعليق: 2012/11/19

اُكتب تعليقك:

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

الأكثر قراءة يوميا

صفحة رأي

آخر التعليقات

تابعنا على تويتر

موقع «برس نت»

متوافق مع الهواتف
l'; ?>