Oneil 1واشنطن- «برس نت» (خاص)

دعت جمعية محافظة تعرف باسم «من أجل أميركا» (ForAmerica ) لتمضية عطلة نهاية الاسبوع مع جندي البحرية الأميركية السابق، روب أونيل، قاتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن مقابل «فقط» ٥٠ ألف دولار. ومعروف أن أونيل الذي شارك في أكثر من 400 مهمة قتالية حول العالم وبات شخصية «محبوبة» من قبل المحافظين وعشاق «الأسلحة الحربية» وخصوصاً أعضاء أكبر جمعية أميركية لمحبي حمل السلاح (National Rifle Association of America ) التي تعتبر «أقوى لوبي سياسي» في الولايات المتحدة.

Oneilإذا ٥٠ حمسين ألف دولار فقط لتمضية بعض الوقت مع أونيل الذي بالطبع سيعيد تكرار قصته حول قتل بن لادن. وخلال حياته المهنية، كان أونيل قائدا لفريق النخبة “Navy Seal” والمعروف أيضاً بفريق الستة التابع للبحرية الأميركية “المارينز” الذي كان مكلفا بقتل أسامه بن لادن.

وسيجتمع المحظوظون في نادي «التدريب على السلاح» ونزلون في منتجع «ريسورت جاكسون هول»  في منتزه «غراند تيتون». ويقول أونيل إنه «قبل الدعوة فقط خدمة» لصديق.

وكان أونيل قد ظهر في فيلم وثائقي يحمل اسم “قاتل بن لادن” عرضته “فوكس نيوز” العام الماضي، وقيل آنذاك إنه من قام بإطلاق الرصاصات التي قتلت الزعيم السابق لتنظيم القاعدة والعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، خلال غارة على مقر إقامته في باكستان في مايو 2011.

ويبدو أن الزمن يبتسم لأونيل فقد تعاقدت شبكة “فوكس نيوز” معه للعمل لديها كخبير ومحلل عسكري في مختلف برامجها على مدار اليوم للاستفادة من خبرته العسكرية. وأكد أونيل الخبر بنشره تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب فيها: “سعيد بالانضمام للفريق”، حسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشبكة “فوكس نيوز”، روجر إيلز، إن أونيل بطل أميركي كرس حياته لخدمة بلاده، مضيفا أنه من النادر للغاية أن يساهم شخص مثله في نشر خبرته القتالية والقيادية عبر التلفزيون. وثمن إيلز الدور الذي سيقوم به أونيل قائلاً: “صاحب البصيرة العسكرية سيكون مكسبا كبيرا للشبكة الإخبارية ويشرفنا أن يكون معنا”.