الرئيسية » اقتصاد » مال وبورصة »

بنك سيتي غروب يبيع حصته في بنك غوانغفا الصيني

اعلن بنك سيتي غروب الاميركي الاثنين بيع حصته البالغة 20% في بنك غوانغفا الصيني الى شركة تشاينا لايف للتامين بهدف التركيز على فرع البنك في الصين.

وباع البنك حصته الى شركة تشاينا لايف بمبلغ 3 مليارات دولار، بحسب ما افاد شخص مقرب من الصفقة، مؤكدا ذلك المبلغ لصحيفة وول ستريت جورنال. ولم يكشف بيان اصدره بنك سيتي غروب عن شروط صفقة البيع.

وتعتبر هذه الخطوة تغييرا في استراتيجية البنك الاميركي التي وضعها في 2006 عندما نجح في التغلب على البنك الفرنسي سوسيتيه جنرال واشترى الحصة في بنك غوانغفا الصيني مقابل 620 مليون دولار.

وبدأ بنك سيتي غروب عملياته في الصين في 2007 ويعمل حاليا في 13 مدينة صينية.

وقال الرئيس التنفيذي لفرع البنك في الصين فرانسيسكو اريستغويتا في بيان “هذه الصفقة ستتيح لنا تركيز مواردنا في الصين وزيادة نمو فرعنا”.

واضاف “نحن نوظف اكثر من 8 الاف شخص في الصين ونعمل بشكل وثيق مع مجموعة معينة من العملاء لتقديم الخدمات المصرفية للافراد والشركات”.

وخفض بنك سيتي غروب نشاطه في عدد من الاسواق العالمية الاخرى بشكل كبير. ففي 19 شباط/فبراير اعلن خططه لبيع عملياته المصرفية المخصصة للافراد في الارجنتين والبرازيل وكولومبيا ليزيد تركيزه على الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في تلك الاسواق.

ويتوقع ان تتم عملية البيع في النصف الثاني من 2016 عقب الحصول على موافقات من الجهات التنظيمية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »