الرئيسية » أخبار العرب »

(…تابع) فلسطيني يطعن اسرائيلي في القدس المحتلة

اعلنت الشرطة الاسرائيلية الجمعة ان شابا فلسطينيا قام بطعن اسرائيلي يهودي في ازقة البلدة القديمة في القدس المحتلة واصابه بجروح وصفت بين الخفيفة والمتوسطة، قبل ان تلقي الشرطة القبض عليه.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية “ان شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 19عاما قام بطعن شاب يهودي عمره 29عاما في شارع الخالدية في القدس القديمة”. ووصفت حالة الشاب المطعون بانها “خفيفة الى متوسطة” ونقل للعلاج في مستشفى شعاري تصيدق.

واضافت الناطقة “هرب المهاجم الفلسطيني من المكان وعثرت الشرطة على السكين قرب مكان الطعن. قامت الشرطة وقوات حرس الحدود بالبحث عنه وتمشيط المنطقة. اعتقل المهاجم الفلسطيني الذي كان مختبئا في احد ازقة البلدة القديمة وهو من سكان بلدة قبلان شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية”.

وعقبة الخالدية هي مقر مدرسة “شوفوا بنيم” (التائبون) وهم من اليهود ذوي السوابق الجنائية ومدمني المخدرات الذين اعلنوا توبتهم وعودتهم الى الله.

وتشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر موجة من اعمال العنف تتخللها هجمات بالسكين والاسلحة النارية، اسفرت عن مقتل 188 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي و28 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس.

وتقول اسرائيل ان معظم القتلى الفلسطينيين قتلوا خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين.

وتعتبر اسرائيل ان تحريض القادة الفلسطينيين ووسائل الاعلام الفلسطينية هو السبب الرئيسي للعنف. وبحثت الحكومة الامنية المصغرة الخميس وسائل الحد من العنف ومنها “اغلاق القنوات الفلسطينية التي تحض على الارهاب”، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »