الرئيسية » العالم » العرب وأمريكا »

ترامب: الحلف الاطلسي “عفا عليه الزمن”

هاجم المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات البيت الابيض دونالد ترامب الخميس مجددا حلف شمال الاطلسي الذي اعتبره “عفا عليه الزمن” قائلا ان الولايات المتحدة تمنحه الكثير من المال.

وقال ترامب على تويتر “حلف شمال الأطلسي عفا عليه الزمن تغييره للتركيز اكثر على الارهاب وعلى بعض الأمور التي يركز عليها اليوم”. واضاف “نحن ندفع حصة غير متكافئة من أكلاف حلف الاطلسي، لماذا؟ علينا اعادة التفاوض، حان الوقت” لذلك.

بدأ الامر الاثنين الماضي بسؤال طرح خلال مقابلة طويلة في مقر صحيفة واشنطن بوست رد عليه ترامب بالقول “الحلف الاطلسي جيد لكني انظر الى الوضع في اوكرانيا وارى ان اوكرانيا تؤثر علينا أقل مما تؤثر على دول أخرى في الاطلسي مع ذلك نقوم نحن بالقسم الأكبر من العمل، وهم لا يفعلون شيئا. لماذا لا تهتم ألمانيا بالحلف في ما يتعلق باوكرانيا”.

واضاف “توزيع الاكلاف يجب ان يتغير (…) لا يعود الامر علينا بالفائدة الا بجزء من هذه الكلفة”.

وردت المرشحة الاوفر حظا للفوز بترشيح الديموقراطيين هيلاري كلينتون بحدة الاربعاء على ذلك في خطاب القته في جامعة ستانفورد قائلة ان “الحلف الاطلسي هو احد افضل الاستثمارات الاميركية قاطبة. ادارة ظهرنا لتحالفاتنا (…) سيبعث رسالة خطيرة الى الصديق والعدو على حد سواء. بوتين يأمل في تقسيم اوروبا. اذا نجح ترامب في مسعاه، سيعطي الكرملين سببا للاحتفال”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »