الرئيسية » العالم » أميركا اللاتينية »

فنزويلا: بدء مسار إقالة مادورو

أعلنت المعارضة الفنزويلية الجمعة أن السلطات صادقت على العدد اللازم من تواقيع المطالبين بإجراء استفتاء عام على إقالة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال فيشنتي بيلو منسق الشؤون الانتخابية لدى المعارضة إنه “تم تخطي الحد الأدنى من عدد التواقيع اللازمة”، وذلك في اليوم الأخير من عملية المصادقة على صحة تواقيع آلاف الناخبين الذين طالبوا بتنظيم استفتاء لإقالة الرئيس.

وكانت المعارضة الفنزويلية قد حققت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، أول نجاح لها على طريق إجراء استفتاء حول عزل الرئيس نيكولاس مادورو الذي تتهمه بقيادة البلاد إلى الانهيار.

فبعد أسابيع من الضغط، صادقت السلطات الانتخابية الفنزويلية على غالبية 1,8 مليون توقيع قدمتها المعارضة بهدف إجراء الاستفتاء.

لكن الرئيس اليساري لم يتردد في البرهنة على قوته عندما أطلقت قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لمنع محتجي المعارضة من التوجه إلى مقر السلطة الانتخابية.

لكن كان يجب على الموقعين أو قسم منهم أن يؤكدوا، شخصيا ومع بصماتهم الرقمية، خيارهم بحسب آلية أعلن المجلس الوطني الانتخابي تفاصيلها. وسيلي ذلك جمع أربعة ملايين توقيع في ثلاثة أيام للحصول على حق إجراء الاستفتاء.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »