الرئيسية » أخبار العرب »

خروج بريطانيا: تراجع بورصة لندن وأسعار النفط

استمرت تداعيات الاستفتاء البريطاني الذي سيعني الخروج من الاتحاد الأوروبي باستمرار تراجع مؤشر «فايننشال تايمز -100» الى ما دون مستوى 6 الاف نقطة وأغلق مساء عند 5982.2 نقطة بخسارة 157 نقطة من اقفال الجمعة بينما تراجع الجنيه الاسترليني الى 1.31 دولار في أدنى مستوى منذ 1985، على رغم التطمينات التي أطلقها وزير الخزانة في بريطانيا جورج أوزبورن صباح أمس قبل بدء التداول.

وتراجعت أسعار النفط نحو اثنين في المئة أمس تحت وطأة موجة ارتفاع الدولار واستمرار عدم اليقين في السوق في شأن ما ستسفر عنه صدمة الاستفتاء البريطاني. وفقدت العقود الآجلة لـ «برنت» والخام الأميركي نحو سبعة في المئة منذ تسويات الجمعة الذي دفع بالأصول العالمية العالية الأخطار إلى الانخفاض مع اتجاه المستثمرين إلى الأصول الآمنة مثل الدولار وأدوات الخزانة الأميركية والذهب.

وسعى المحللون في «غولدمان ساكس» ودور بحوث أخرى إلى تهدئة المخاوف من تأثير أزمة الاتحاد الأوروبي خصوصاً على النفط، مشيرين إلى أن الطلب البريطاني على الوقود ضئيل على المستوى العالمي. وكان النفط ارتفع ارتفاعاً طفيفاً أوائل تعاملات أمس بفعل ذلك لكنه عاود التراجع لاحقاً. واستمدت السوق دعماً من تقرير لشركة «جينسكيب» لبحوث السوق يفيد بتراجع المخزونات أكثر من 1.3 مليون برميل بنقطة تسليم العقود الأميركية في كاشينغ بولاية أوكلاهوما. وتراجع خام «برنت» دولاراً واحداً إلى 47.36 دولار للبرميل في حين نزل الخام الأميركي 1.07 دولار ليسجل 46.57 دولار.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »