الرئيسية » العالم » أوروبا »

للمرة الثالثة اعتداء إرهابي في ألمانيا

دوى انفجار مساء الأحد في وسط مدينة أنسباخ بجنوب البلاد، وصفته السلطات الأمنية ببأنه “اعتداء”، ولم تستبعد أن يكون تم تنفيذه بدافع إرهابي. وقال وزير الداخلية الإقليمي يواكيم هيرمان “للأسف يتعلق الأمر باعتداء جديد”، في وقت قتل المنفذ خلال ارتكابه الاعتداء، وهو سوري يبلغ 27 عاما، كان قد تقدم بطلب لجوء. وأصيب 12 شخصا بجروح في الانفجار.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن هيرمان الذي كان يتحدث من مكان الاعتداء في أنسباخ في بافاريا، قوله إن السلطات تريد أن تتحقق مما إذا كان الأمر يتعلق باعتداء إرهابي. وأوضح “لا يمكننا أن نستبعد أن يكون كذلك”، مضيفا أنه بمجرد أن يكون المعتدي قد أراد اغتيال أشخاص آخرين، فهذا يصب في صالح هذه الفرضية. وقال نائب مدير شرطة أنسباخ، رومان فيرتنغر، إن هناك “مؤشرات” على أن أجزاء معدنية قد أضيفت إلى المادة المتفجرة.

وأعلنت الشرطة في أن الشخص الذي قتل في الانفجار “المتعمد” الذي دوى مساء الأحد أمام مطعم في المدينة هو نفسه من يشتبه بأنه وضع المادة المتفجرة التي أدت أيضا إلى إصابة 12 آخرين بجروح. وقالت الشرطة إن المهاجم سوري الجنسية، ويبلغ من العمر 27 عاماً، ولكنها لم تحدد ما إذا كان الهدف من الهجوم هو القتل أو الانتحار. وأوضحت الشرطة أن طلب اللجوء الذي قدمه المهاجم تم رفضه، وأنه حاول الانتحار مرتين من قبل.

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »