الرئيسية » أخبار العرب »

ترامب أخطأ…ترامب تراجع

أقر المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب اليوم (الجمعة) بأنه أخطأ في شأن مشاهد الفيديو التي استند إليها ليقول ان مبلغ 400 مليون دولار الذي سددته بلاده إلى إيران في كانون الثاني (يناير) كان فدية.

ففي إقرار نادر بالخطأ للمرشح الذي أثارت تصريحاته في الأيام الأخيرة مزيداً من الجدل، قال ترامب انه «اخطأ في شأن المشاهد»، على رغم أنه تحدث عنها بالتفصيل في تجمع انتخابي الأربعاء في دايتونا بيتش في فلوريدا.

وكان أشار إلى مشاهد تظهر «نقل أموال من طائرة» أكد أنها 400 مليون دولار سددتها الولايات المتحدة نقداً إلى ايران فدية للإفراج عن خمسة معتقلين أميركيين. لكن الخارجية الأميركية نفت ذلك في شكل قاطع، كما أكد الرئيس باراك اوباما أمس أن الدفعة تمت، لكنها تتعلق بتسوية خلاف تجاري قديم على هامش الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني.

وأكدت السلطات الأميركية أيضاً أن الافراج عن الأميركيين الخمسة في إطار تبادل معتقلين غير مسبوق جرى تزامناً مع نقل المال، من دون علاقة بين الواقعتين.

وقال ترامب عبر «تويتر» اليوم مبرراً موقفه: «الطائرة التي شاهدتها عبر التلفزيون كانت تلك التي تنقل الرهائن إلى جنيف في سويسرا، لا الطائرة التي نقلت 400 مليون دولار نقداً إلى إيران!».

ويأتي هذا التراجع بعد أسبوع سيئ لترامب الذي تعرض إلى انتقادات حادة من شخصيات كبيرة في الحزب الجمهوري بعد تهجمه على عائلة عسكري قتل في العراق.

وتلقى ترامب ضربات عدة كان آخرها تلك التي صدرت من نادي الجمهوريين في جامعة «هارفرد» المرموقة والذي أكد انه لن يدعم المرشح الثري في استحقاق 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الرئاسي.

وقال النادي في بيان إنه «للمرة الأولى منذ 128 عاماً، لن تدعم الجمعية الجمهورية الجامعية الأقدم في البلد المرشح الجمهوري».

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »