الرئيسية » رياضة »

فوز كبير لريال مدريد ووهزيمة لبرشلونة

ضرب ريال مدريد بقوة إثر فوزه الكبير على ضيفه أوساسونا 5-2 اليوم السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرجيو راموس (45+1) والبرتغالي الآخر كيلبر بيبي (56) والكرواتي لوكا مودريتش (62) أهداف ريال مدريد، واوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي أوساسونا.وشهدت المباراة عودة رونالدو بعد غياب نحو شهرين بسبب الإصابة وتحديدا منذ المباراة النهائية لكأس أوروبا التي توج بها منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه بكأس الأمم الأوروبية، فلعب أساسيا وافتتح التسجيل. كما عاد الفرنسي كريم بنزيمة بعد غياب للسبب ذاته.

هزيمة برشلونة

وفجر ألافيس العائد حديثا إلى دوري الأضواء مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره “كامب نو” 2-1. وهي الخسارة الأولى لبرشلونة هذا الموسم فتراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وكان النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه، لكن الأخير لعب بطريقة دفاعية منظمة، واستثمر جيدا الفرصتين اللتين أتيحت له، وترجمهما إلى هدفين كانا كافيين لانتزاع فوز تاريخي في كامب نو، هو الثاني له في برشلونة منذ 16 عاما وتحديدا عام 2000 (1-صفر).

وخاض برشلونة المباراة في غياب أكثر من نجم في مقدمتهم قائده جيرار بيكيه وجوردي البا وحارس المرمى الألماني تير شتيغن وأندريس إنييستا وليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

وفضل المدرب لويس إنريكي الاحتفاظ بالثلاثة الأخيرين على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني دون أن يتمكنوا من قلب النتيجة.

وأتاحت هزيمة برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد الانفراد بصدارة الترتيب.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 9 نقاط من 3 مباريات

2- إشبيلية 7 من 3

3- لاس بالماس 6 من 3

4- برشلونة 6 من 3

5- أتلتيكو مدريد 5 من 3

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »