الرئيسية » الحدث »

فريق ترامب لليمين الاسرائيلي: تواضعوا

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب طلب من اليمين الإسرائيلي ضبط النفس في التعبير عن ابتهاجه بفوز الملياردير الجمهوري بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

ومنذ الفوز المفاجئ لترامب برئاسة البيت الأبيض واليمين الإسرائيلي في حالة نشوة بسبب الوعود التي أطلقها المرشح الجمهوري خلال حملته الانتخابية لجهة دعم إسرائيل والاعتراف بالقدس عاصمة لها ونقل السفارة الأمريكية إليها، وهي وعود رأى فيها اليمين فرصة لتسريع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين وصولا حتى إلى القضاء على فكرة قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وبحسب وسائل إعلام اسرائيلية فقد أكد ليبرمان أمام مراسلين دبلوماسيين أن مساعدي الرئيس الأمريكي المنتخب دعوا الإسرائيليين إلى ضبط النفس في التعبير عن نشوتهم بانتخاب ترامب.

وقال ليبرمان بحسب ما نقلت عنه صحيفة جيروزاليم بوست إن “إسرائيل تلقت رسائل من فريق ترامب مفادها أن عليها الحد من حماسة ما بعد الانتخابات وإبداء قدر أكبر من التواضع”.

بدورها نقلت صحيفة هآرتس عن ليبرمان قوله “آمل أن نتمتع بالقدر الكافي من الإحساس بالمسؤولية كي نوقف التعبير عن الابتهاج والحماس العام”، مؤكدا أن رد فعل اليمين الإسرائيلي على فوز ترامب “هو من دون شك مؤذ”. كما أكد فحوى هذه التصريحات مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى طلب عدم نشر اسمه.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »