الرئيسية » أخبار العرب » الصراع العربي الإسرائيلي »

نتانياهو يتراجع بانتظار … خطاب كيري

طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ارجاء بحث اصدار مئات التراخيص الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة الذي كان مقررا الاربعاء، بحسب ما اعلن مسؤول في بلدية القدس الاسرائيلية لوكالة فرانس برس.

وقال حنان روبين وهو عضو في البلدية وعضو في لجنة التخطيط والبناء التي كان من المقرر ان تبحث اصدار التراخيص “ابلغنا رئيس اللجنة انه تم سحب (مناقشة اصدار التراخيص من البرنامج) بطلب من رئيس الوزراء من اجل ان نتجنب خلافا مع الحكومة الاميركية قبل خطاب (وزير الخارجية الاميركي جون) كيري الليلة”.

وكان منظمة “عير عاميم” الاسرائيلية المناهضة للاستيطان اكدت ان اللجنة ستبحث اصدار تراخيص ل 618 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وذكر روبين ان اللجنة كانت ستقوم بالتصويت على اصدار تراخيص لبناء 492 وحدة استيطانية في حي رمات شلومو وحي رموت الاستيطانيين في القدس الشرقية.

واضاف انه سيتم طرح هذه المخططات للتصويت في وقت لاحق لم يحدد بعد.

وكان مجلس الامن الدولي تبنى الجمعة قرارا يدين الاستيطان.

ويطالب النص اسرائيل بأن “توقف فورا وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية” ويؤكد ان المستوطنات “ليس لها شرعية قانونية”.

وللمرة الاولى منذ 1979، لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) بينما كانت تساند اسرائيل في هذا الملف البالغ الحساسية. وقد سمح امتناعها عن التصويت باقرار النص.

واتهمت اسرائيل الرئيس الاميركي المنتهية ولايته باراك اوباما ب “التآمر” على اسرائيل في مجلس الامن.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »