الرئيسية » أخبار العرب » الصراع العربي الإسرائيلي »

فتح تحقيق جنائي والشرطة تستجوب نتانياهو

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة ستقوم باستجواب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو «في الأيام المقبلة»، بعد يوم على إعلان قناة تلفزيونية أن المدعي العام للحكومة وافق على فتح تحقيق جنائي ضد رئيس الوزراء.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنه سيتم إعلام الناس «في الوقت المناسب» في ما يتعلق بالتحقيق الجنائي ضد رئيس الوزراء نتانياهو، مشيرة أن المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فيها «تكهنات».

وقالت وسائل الإعلام إن التحقيق الجنائي سيتعلق بتهم رشاوى واحتيال. وتأتي هذه المعلومات بعد أن توجه اثنان من نواب المعارضة إلى المحكمة العليا للمطالبة لمعرفة سبب عدم قيام المدعي العام للحكومة أفيخاي ماندلبليت حتى الآن بفتح تحقيق ضد نتانياهو على رغم وجود ما وصفاه بـ «أدلة دامغة».

وكان ماندلبليت أمر في تشرين الثاني (نوفمبر) الشرطة بالتحقيق في مزاعم حول دور غير قانوني لأحد المقربين من نتانياهو في عملية شراء إسرائيل لثلاث غواصات ألمانية. لكن رئيس الوزراء أقر بأنه تلقى مالاً من رجل الأعمال الفرنسي آرنو ميمران الذي حُكم عليه في تموز (يوليو) بالسجن ثمانية أعوام في قضية احتيال بقيمة 283 مليون يورو.

وفي أيار (مايو)، تطرق تقرير لمراقب الدولة إلى رحلات بالطائرة قام بها نتانياهو وعائلته حين كان وزيراً للمال بين 2003 و2005، مشيراً إلى إمكان حصول تضارب مصالح.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »