الرئيسية » أخبار العرب »

مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط

باريس – «برس نت»

تستقبل فرنسا ممثلة بوزير الشؤون الخارجية جان مارك إيرو 70 بلدا ومنظمة دولية، للمشاركة في مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، في باريس، في 15 كانون الثاني/يناير. وقد أعلن عن أن رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند سيلقي خطابا في افتتاح المؤتمر،
ويندرج المؤتمر ضمن مبادرة السلام في الشرق الأوسط التي قدمتها فرنساخلال اجتماع  حزيران/يونيو من العام الماضي. وسيؤكد المؤتمر رسمياً تمسك المجتمع الدولي بحل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن، إذ إنه الحل الوحيد الكفيل بتحقيق السلام الدائم. وسيذكّر المشاركون في المؤتمر بالضرورة الملحّة لصون هذا الحل، المعرّض للخطر بفعل استمرار الاستيطان والعنف.
وسيستعرض المشاركون نتائج الأعمال التي بوشر بها منذ انعقاد الاجتماع الوزاري المذكور في حزيران/يونيو بشأن النقاطالثلاث التالية: المحفزات الاقتصادية التي يمكن تقديمها للطرفين، وكيفية تعزيز قدرات الدولة الفلسطينية المقبلة، وكيفية دعم استئناف الحوار بين المجتمعين المدنيين الفلسطيني والإسرائيلي. ويطمح هذا المؤتمر، حسب تصريح وزارة الخارجية الفرنسية إلى إحداث الظروف المؤاتية لاستئناف المفاوضات الثنائية والمباشرة بين الطرفين من خلال توفير دعم ملموس لمساعيهما من أجل تحقيق السلام.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »