الرئيسية » العالم » العرب وأمريكا »

قرار ترامب منع المسلمين يسبب أزمة في مطارات البلاد

قالت ناطقة باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية أمس السبت إن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يفرض حظراً موقتاً على دخول المسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة سيشمل حاملي ما يسمى بـ «البطاقة الخضراء» التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعي في أميركا.

وقالت جيليان كريستنسن «سيحظر (الأمر التنفيذي) دخول حاملي البطاقة الخضراء». وذكرت تقارير إعلامية أن السلطات الأميركية باشرت تنفيذ الأمر الذي أصدره الرئيس ترامب، واحتجزت قادمين من دول إسلامية في المطارات الأميركية بعد ساعات من توقيع ترامب على إجراءات صارمة جديدة بهذا الصدد.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مسؤولي المطارات الأميركية بدأوا ليل الجمعة – السبت باحتجاز مسافرين من دول إسلامية كان عدد منهم في طريقهم جواً إلى الولايات المتحدة عندما أصدر ترامب أمره التنفيذي بإغلاق الحدود أمام اللاجئين لمدة 120 يوماً، ومنع دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

وقالت الصحيفة إن احتجاز المسافرين ووجه بطعون قضائية حيث قدم محامو لاجئين عراقيين يحتجزان في مطار «جون كينيدي» في نيويورك طعناً أمام المحكمة للمطالبة بالإفراج عنهما، وقالوا إن احتجازهما غير قانوني.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »