الرئيسية » خاص «برس - نت» »

فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

باريس – «برس نت»

قررت ثماني صحف فرنسية التعاون مع شركة فيسبوك  للحد من انتشار الأخبار الكاذبة المنتشرة على الموقع التواصلي الأشهر في العالم والذي ضم 1.79 مليار مستخدم شهري.

وستتيح الشبكة أيضا للمجموعات الإعلامية المتعاونة معها استخدام برمجيتها “كراود تانغل” بالمجان لتقييم مدى انتشار المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تيسير استخدام خدمة “فيسبوك لايف” لنشر محتويات فيديو مباشرة، للصحافيين.

وستقدم الشركة حصصا مجانية على الإنترنت لمساعدة الصحافيين على نشر أعمالهم على فيسبوك وانستغرام. وتعتزم المنصة التي تضم 1.79 مليار مستخدم شهري، تكثيف اللقاءات مع مدراء التحرير في الأشهر المقبلة.

وكان موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في ألمانيا قد كشف قبل أشهر عزمه على تشديد الإجراءات ضد نشر تعليقات مليئة بالكراهية أو نشر أخبار كاذبة. ويبدو أن “فيسبوك” استجاب بذلك لما طالبته به الحكومة الألمانية وخصوصا وزير العدل الألماني.

كما تسعى فيسبوك إلى تعزيز تعاونها مع وسائل الإعلام بفضل نسق وتقنيات وأدوات جديدة كي تصبح “شريكا أفضل” وتساعد المستخدمين على أن يصبحوا “قراء مطلعين” بعيداً عن الأخبار الكاذبة بحسب ما كشفت شبكة التواصل الاجتماعي.

وتعمل الشركة خصوصا على تحسين تطبيق “إنستانت أرتيكل” الذي يتيح لوسائل الإعلام نشر محتويات بنسق أكثر جاذبية.

والصحف العالمية المشاركة في هذا البرنامج إلى جانب الفرنسية هي:

(ABC News, AP, FactCheck.org, Politifact et Snopes)
الفرنسية هي:
Le Monde, l’Agence France-Presse (AFP), BFM-TV, France Télévisions, France Médias Monde, L’Express, Libération et 20 Minutes.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »