الرئيسية » العالم » العرب وأمريكا »

فريق ترامب يسوق لمنتجات ابنته إيفانكا

قررت لجنة الأخلاق التابعة إلى الحكومة الاميركية اليوم (الأربعاء) معاقبة كيليان كونواي مستشارة الرئيس دونالد ترامب لأنها «انتهكت» الأنظمة بدعوتها في مقابلة تلفزيونية المشاهدين إلى شراء منتجات ابنة الرئيس إيفانكا ترامب.

وقالت اللجنة في رسالة إلكترونية موجهة إلى مسؤول «القوانين الأخلاقية» في البيت الأبيض أن الدعوة التي وجهتها كونواي في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» من البيت الأبيض إلى المشاهدين لشراء منتجات إيفانكا ترامب، هي «انتهاك واضح لمنع إساءة استغلال المنصب».

وأضافت أنها «تفكر في اتخاذ إجراء تأديبي في حقها»، موضحة أن على الموظفين «استخدام سلطاتهم لمصلحة الشعب الأميركي وليس لمنافع شخصية».

وقالت كيليان كونواي الخميس في المقابلة: «”اذهبوا واشتروا منتجات إيفانكا، أكره التسوق، لكني سأذهب وأشتري منها اليوم»، في رد على قرار شبكة متاجر «نوردستروم» بوقف بيع ملابس وأكسسوارات إيفانكا بسبب تراجع المبيعات، والذي أثار حفيظة الرئيس.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر سابقاً أنه تم لفت انتباه كونواي إلى الأمر، لكن مكتب الأخلاق قال في رسالته أنه «لم يتسلم أي بلاغ في شأن إجراءات تأديبية أو تصحيحية في حق السيدة كونواي».

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »