الرئيسية » أخبار العرب »

غارة اسرائيلية على سوريا

شنت طائرات حربية اسرائيلية الاثنين غارة جوية استهدفت بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع شرق دمشق بعد اطلاق صاروخ ارض جو على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية صباحا.

ومن جهته، حذر الجيش السوري من “التداعيات الخطيرة” لهذه المحاولات “العدوانية” من جانب اسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي في تغريدة على موقع تويتر “أغارت مقاتلاتنا على بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع رمضان شرق دمشق بعد اطلاقها صاروخ أرض-جو على طائرة لنا في الاجواء اللبنانية صباحا”، موضحا في تغريدة أخرى ان لا رغبة لدى اسرائيل بالتصعيد.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس في تصريح صحافي “نحمل النظام السوري مسؤولية الهجوم ضد الطائرة واي هجوم قادم من سوريا”.

واضاف ان الطائرات الاسرائيلية استُهدفت خلال قيامها ب”مهمة استطلاع روتينية” في الاجواء اللبنانية، معربا عن اعتقاده بانه “تم تدمير” البطارية السورية.

وأشار كونريكوس الى ان الدولة العبرية “ستحافظ على قدرتها لاحباط النوايا والاعمال المعادية التي تهدد المدنيين الاسرائيليين”.

ولم يوضح عدد الطائرات التي شاركت في عملية الاستطلاع في الاجواء اللبنانية، ولكنه اشار انها كانت “على مقربة من الحدود السورية”.

واضاف “اسرائيل لا تنوي زعزعة الوضع”.

ومن جانبها، اصدرت القيادة العامة للجيش السوري بيانا جاء فيه “أقدم طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة 8،51 صباح اليوم على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار”.

وبحسب البيان فأن اسرائيل اطلقت عند الساعة “11،38 صباحا عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية”.

وحذر البيان من “التداعيات الخطيرة لمثل هذه المحاولات العدوانية المتكررة من جانب إسرائيل”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »