الرئيسية » الحدث »

الأكراد يدعون الجيش السوري «للقيام بواجبه ونشر قوات في عفرين» لصد تركيا

بيروت «برس نت» (خاص)

بعد أيام من اطلاق عملية «غصن الزيتون» التركية التي تسعى لسحق كينونة الإدارة الذاتية في غفرين، صدر بيان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين فيه دعوة صريحة للجيشش السوري للدخول إلى عفرين، وهو يراه المراقبون أنه ردة فعل إيجابية على دعوة الحكومة السورية لأن تعود منطقة عفرين إلى كنف السلطة السورية، وشجب الحكومة السورية للتدخل التركي ووصفه بأنه «اعتداء على سيادة البلاد».

وجاء في البيان الذي صدر عن الإدارة الذاتية الديمقراطية مقاطعة – عفرين بتاريخ اليوم ( الخميس ٢٥ كانون الثاني/يناير ٢٠١٨).

إننا في الإدارة الذاتية بمقاطعة عفرين ، نؤكد مرة أخرى بأن منطقة عفرين هي جزء لا يتجزأ من سوريا، وأن قواتنا وحدات حماية الشعب تقوم بواجبها الوطني منذ ٦ سنوات بحماية المنطقة ضد هجمات تنظيم داعش الإرهابي و غيرها من المجموعات الإرهابية من القاعدة وغيرها المتواجدة على الأرض السورية و تساهم في حماية وحدة أراضي سوريا و مؤسساتها الوطنية.

و الآن يتعرض هذا الجزء من سوريا إلى عدوان غاشم خارجي من قبل الدولة التركية، الامر الذي يهدد وحدة أراضي سوريا وأمن وحياة المواطنين المدنيين الذين يقيمون في منطقة عفرين، وأن هدف هذا العدوان هو اقتطاع المزيد من الأراضي السورية من خلال احتلال منطقة عفرين. في الوقت الذي نؤكد بأننا سنستمر بالدفاع عن منطقة عفرين امام الهجمات الخارجية المسعورة و سنتصدى لمحاولات الاحتلال التركي لعفرين، ندعو الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية اتجاه عفرين وحماية حدودها مع تركيا من هجمات المحتل التركي، حيث لم تقم بواجبها حتى الان على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي ونشر قواتها المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين .

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »