الرئيسية » أخبار العرب »

حفل نقل السفارة إلى القدس: ابنة ترامب إيفانكا وزوجها كوشنير يمثلان اميركا

أنباء تتحدث عن أن ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيفانكا، وزوجها جاريد كوشنير، سينوبان عنه في حفل نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة،

فقد نقل موقع «هآرتس» الإلكتروني عن مسؤولين إسرائيليين في وزارة الخارجية أنه تقرر خلال إحدى جلسات التحضير لنقل السفارة التي جرت صباح الأحد في مقر الوزارة، «الاستعداد لوصول الزوجين كوشنير للمشاركة»، علماً أن نتانياهو كان دعا ترامب الشهر الماضي إلى حضور الحفل، لكن الأخير اعتذر «بسبب اعتبارات تتعلق بجدول أعمال البيت الأبيض» وقرر إرسال ممثل آخر.

في نفس الوقت انشغلت الأوساط الإعلامية بحديث هاتفي قديم بين سيّد البيت الأبيض ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وُصف بـ «غير المألوف» نسبةً إلى التناغم المعتاد بين الطرفين كونه تضمّن موقفاً «حادّاً» من ترامب.

ونشر الموقع الإخباري الأميركي «إيكسيوس» الأحد، فحوى مكالمة هاتفية «متوترة» بين الرجلين تعود لنحو عام، أتت على خلفية إعلان نتانياهو نيّته بناء مزيد من المستوطنات، ما دفع ترامب إلى سؤاله: «هل أنت مهتم حقاً بالسلام؟ بصراحة، أتريده أم لا؟». وذكرت مصادر ديبلوماسية أن أجواء ودّية طغت على الاتصال، إلا الجزء المرتبط باستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين «شمل كلمات حادة». ورأى «إيكسيوس» أن ترامب أثار هذه النقطة لاعتقاده بأن «نتانياهو أغضب الفلسطينيين بلا داعٍ» في إعلانه بناء مستوطنات إضافية.

ولم ينفِ البيت الأبيض ما ورد في التقرير.في غضون ذلك، أكدت صحيفة «هآرتس» العبرية مساء الأحد، مشاركة ابنة ترامب، إيفانكا وزوجها كبير مستشاريه، جاريد كوشنير، في حفل نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس المحتلة، المقرر في 14 أيار (مايو) المقبل.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »