الرئيسية » ثقافة وفنون » سينما »

تايوان-الصين: منافسة وتعاون في أفلام التحريك

في مهرجان أفلام التحريك (2018 Annecy International Animation Film Festival (AIAFF)) في آنسي Annecy (شرق فرنسا)، المنافسة قوية جداً بين الدول المتخصصة في هذ النوع من الأفلام والانتاج الفني. تايوان الدول الصغيرة مقارنة مع الصين واليابان تشارك هذه السنة بـ٨ أفلام  منها فيلمان مرشحان لجائزة الأفلام القصيرة وهي: «Am I Oright» و«A Daily Chat». بينما تم اختيار «On Happiness Road» (طريق السعادة) ليعرض خارج المسابقات بعد أن حصد جائزة طوكيو  في آذار/مارس الماضي.

ومن الأفلام التي ستعرض في المهرجان والتي يمكن أن تحصد الاعجاب «Happiness Road » للفنان « Sung Hsin-yin»وهي قصة الفتاة الصغيرة «تشي» التي ذهبت إلى الولايات المتحدة حيث لاقت نجاحاً اجتماعياً كبيراً، ولكنها تعود إلى تايوان بعد وفاة والدتها لتكتشف أنها ما زالت أقرب لتلك الحضارة من الحضارة الأميركية والمجتمع الأميركي. في هذه القصة الكثير من اللقطات التاريخية التي تذكر بعلاقة الجزيرة المستقلة و«الأرض الأم» الصين.

وفي لقاء مع مسؤولة التسويق لأفلام تايوان «وانغ يا لونغ»( Wang ya-lung) تقول أنه لا توجد منافسة مع الصين بعكس ما يمكن تصوره، لا بل أن تايوان هذ الدولة الوحيدة التي لديها برامج تعاون مع الصين في مجال أفلام التحريك.

وفي سؤال حول ما إذا كان هناك توزيع للأفلام التحريك التايوانية في العالم العربي: أسفت المسؤولة لأن لا اهتمام كبير من قبل التسويق لعربي لهذه الأفلام التي بدأت تتوجه للكبار أيضاً.

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »