الرئيسية » رياضة »

فلسطين المحتلة: منتخب العراق لعب وربح وسجل سابقة

في حين أن المنتخبات العربية الرياضية الدخول الى الأراضي الفلسطيني للعب فيها، تحت مبرر أن الأراضي الفلسطينية لا زالت تخضع للاحتلال الاسرائيلي، فإن المنتخب العراقي لكرة القدم لعب يوم السبت في الالضفة الغربية وحقق فوزا صريحا على نظيره الفلسطيني 3-صفر، وهذه أول مباراة له على الأراضي الفلسطينية على ملعب فيصل الحسيني في الضفة الغربية.

وسجل للعراق رعد منار (10) ومصطفى ناظم (35) ومحمد شوكت (89)، فيما أهدر المهاجم الفلسطيني سامح مراعبة ضربة جزاء في الدقيقة (75). واكتسبت المباراة أهمية بالنسبة للاتحاد الفلسطيني، خصوصا وأن وصول المنتخب العراقي إلى الأراضي الفلسطينية يعني تعزيز مطالبهم باعتماد الملعب البيتي.

وقالت سوزان شلبي نائبة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لوكالة فرانس برس بأن هذه المباراة بعيدة عن حسابات الربح والخسارة “نحن ندعو كل المنتخبات العربية لحذو حذو العراق والقدوم الى فلسطين”.

وحضر المباراة حوالي ألفي مشاهد غالبيتهم من العائلات.

وقال مأمون صلاح الدين من بلدة حزما في الضف الغربية بانه اهتم باحضار عائلته لمتابعة المباراة “لأن المنتخبين العراقي والفلسطيني يعيشان هما واحدا”.

ووقعت إشكالية بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي خلال التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2018 في روسيا، حينما رفض المنتخب السعودي إجراء مباراة الذهاب في الأراضي الفلسطينية، فنقلت المباراة إلى الاردن بعد تدخل على المستوى السياسي في البلدين، وقد انتهت بالتعادل السلبي. غير أن بعض الدول العربية مثل الإمارات والأردن والبحرين لم يكن لديها مشكلة في اللعب هناك.

وكان المنتخب الفلسطيني تعادل مع نظيره العراقي سلبا في البصرة في أيار/ مايو الماضي.

وأقيمت مباراة السبت على ملعب فيصل الحسيني الملاصق للجدار الفاصل الذي اقامته اسرائيل ويعزل مدينة القدس عن الضفة الغربية.

وكان المدير الفني للمنتخب العراقي باسم قاسم، أكد في مؤتمر صحافي عقده الخميس سعادة كافة أعضاء الوفد العراقي بالتواجد على أرض فلسطين، معتبراً “أن اللقاء الذي سيجمع المنتخبين الفلسطيني والعراقي يوم السبت، أكبر من مجرد مباراة كرة قدم بين الشقيقين”.

وأدار المباراة طاقم تحكيمي من الاردن.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »