الرئيسية » اقتصاد » سياحة »

متحف اللوفر ١٠ ملايين زائر

استقبل متحف اللوفر في باريس أكثر من عشرة ملايين زائر (10.2 ملايين) في 2018، محطما جميع الأرقام القياسية بخصوص أعداد الوافدين على المتاحف في ربوع العالم، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 25 بالمئة مقارنة مع 2017 (8,1 ملايين زائر).

وفي بيان، عبرت إدارة المتحف عن سعادتها بهذا الإنجاز بالقول: “حتى اليوم لم يسجل أي متحف في العالم هذا العدد من الزوار”. وكانت غالبية الزوار من الأجانب، خاصة من الولايات المتحدة، والدول الأوروبية الأخرى، إضافة إلى الصين والبرازيل. ويأتي الأمريكيون على رأس الزوار الأجانب.

وفي تصريح لإذاعة “فرانس أنفو”، قال أحد السياح الأمريكيين: “نحن في باريس لبضعة أيام، والمتحف من الأمكنة التي من المفروض زيارتها” في العاصمة الفرنسية. وفي نفس السياق أضاف سائح أمريكي آخر: “إنه مكان له قيمة خاصة”، قبل أن يتابع: “يوجد أبناؤنا معنا، وأعتقد أنها فرصة بالنسبة لهم للتعرف على ثقافة أخرى. ومن الخطأ عدم زيارة اللوفر”.

واحتل السياح الصينيون المرتبة الثانية وراء الأمريكيين بحوالى مليون زائر. وقال مدير المتحف جون لوك مارتينيز معلقا على ذلك: “هذا جمهور لم يكن موجودا قبل خمس سنوات ضمن قائمة الجنسيات الخمس الأولى. هذه قفزة استثنائية”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »