الرئيسية » رياضة »

انتقادات لأوزيل: دعا اردوغان لحضور حفلة زواجه

تعرض لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل لحملة جديدة من الانتقادات بعد كشف تقارير صحافية محلية أنه دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون شاهدا في حفل عقد قرانه الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار الأحد توجيه اللاعب التركي الأصل، الدعوة إلى أردوغان، ما أعاد إحياء الجدل الذي دفع أوزيل إلى اعتزال اللعب مع المنتخب الألماني واتهام مسؤوليه بالعنصرية حياله، بعد انتقادات حادة لصورة له مع الرئيس التركي العام الماضي.

وفي تعليق على الدعوة، نقلت “بيلد” الاثنين عن مدير مكتب ميركل هيلغه براون قوله “بطبيعة الحال، يحزننا عندما يقوم لاعب ارتدى قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة بهذا الأمر، بعدما واجه ردة فعل الرأي العام الألماني بعد لقائه الأول بأردوغان، ويحزننا أن تنتهي الأمور بهذه الطريقة”.

أضاف “إنه أمر مخيب لأنصار كرة القدم ولي شخصيا”، مقرا في الوقت ذاته بأنه “قرار خاص يتعين علينا القبول به”.

وتابع المسؤول الذي يتمتع بمرتبة وزير “لاعبو كرة القدم هم شخصيات ذات رمزية في مجتمعنا، والناس يتماهون معهم أكثر منهم مع الوزراء”.

من جهته، اعتبر النائب الألماني ألكسندر غراف لامبشدورف أن “الزفاف مسألة شخصية لمسعود أوزيل، لكنه نجم عالمي، الناس يتطلعون إليه، لذا الأمر مؤسف بالتأكيد من وجهة نظر سياسية”.

وكانت “بيلد” التي كشفت أمر الدعوة، من أبرز منتقدي أوزيل بعدما نشرت له في مايو/أيار الماضي، صورة وهو يهدي قميص ناديه أرسنال الإنكليزي، إلى أردوغان على هامش زيارة الأخير إلى لندن.

وتعرض أوزيل، وهو من الجيل الثالث المهاجر ولا يحمل الجنسية التركية، لانتقادات لاذعة في ألمانيا بعد نشر الصور.

ومن المقرر أن يتزوج أوزيل من عارضة الأزياء وملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولسه، التي تعرف عليها عام 2017 وتقيم معه حاليا في لندن.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »