الرئيسية » أخبار العرب »

ترامب يشيد بمحمد بن سلمان

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت ب”العمل الرائع” الذي يقوم به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، متجاهلا من جهة اخرى أسئلة متكررة حول اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وقال ترامب ل”صديقه” بن سلمان “لقد قمتَ بعمل رائع”، وذلك خلال اجتماع بينهما على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان. وعند سؤاله مرارا عما إذا كان يعتزم مناقشة اغتيال خاشقجي بالقنصلية السعودية باسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر 2018، قام ترامب بتجاهل الأسئلة.

وكانت مقررة لدى الامم المتحدة اكدت بوقت سابق في تقرير أنّ هناك أدلة كافية تربط ولي عهد السعودية بقتل خاشقجي، مطالبة بتجميد الأصول الشخصية للامير في الخارج.

والتقرير أصدرته المقررة المستقلة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات التعسفية والقتل خارج نطاق القانون أنييس كالامار بعد تحقيق استمر ستة أشهر.

ودعت كالامار الامين العام للمنظمة الدولية انطونيو غوتيريش الى فتح تحقيق جنائي رسمي في القضية. وكالامار خبيرة مستقلة ولا تتحدث نيابة عن الأمم المتحدة.

ورد عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية على التقرير معتبرا أنه يتضمن “تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »