الرئيسية » الحدث »

الجيش اللبناني يتصدى لطائرات اسرائيلية

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية مساء الأربعاء نقلا عن قيادة الجيش اللبناني إن ثلاث طائرات مسيرة إسرائيلية “اخترقت الأجواء اللبنانية”، ما دفع الجيش اللبناني للتصدي لها وإجبارها للعودة من حيث أتت.

وقالت الوكالة: “إن طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، خرقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 19,35 وحلقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة. وقد تصدى لها الجيش وأطلق النيران باتجاهها ما اضطرها للعودة من حيث أتت. كما قامت طائرة استطلاع ثانية بالتحليق فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلة. كذلك، حلقت طائرة ثالثة فوق المركز نفسه وأطلقنا النار مجددا في اتجاهها فعادت أدراجها”.

وأكد مصدر عسكري لبناني أنه “عند الساعة الثامنة إلا ثلثا بالتوقيت المحلي شاهد مركز تابع للجيش اللبناني في بلدة العديسة في جنوب لبنان طائرة مسيرة“، فأطلق “النار عليها وعادت إلى الأراضي المحتلة”، موضحا أن “إطلاق النار يأتي في إطار تعليمات سابقة أن أي تحرك إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية يطلق عليه النار فورا”.

وأكد المجلس الأعلى للدفاع اللبناني الثلاثاء حق لبنان في الدفاع عن النفس “بكل الوسائل” بعد أيام من اتهام إسرائيل بإرسال طائرتين مسيرتين إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وانفجار إحداها.

وسئل الجيش الإسرائيلي عن إطلاق النار فاجاب أنه “يجري تحقيقا”.

وتأتي خطوة الجيش اللبناني بعد هجوم الأحد بواسطة طائرة مسيرة مسلحة سقطت في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ونسبها الحزب والسلطات اللبنانية الى إسرائيل.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »