الرئيسية » أخبار العرب »

لبنان: أجواء استقالة الحريري

بعد تقديم استقالته وصل سعد الحريري إلى بيت الوسط (مركز حزبه تيار المستقبل)، قال “إن شاء الله نخرج من هذا المأزق ومرتاح أنني قدمت شيئاً للشعب اللبناني”.

وبعد زيارته لرئيس الجمهورية قالت مصادر قصر بعبدا إنه “يمكن التريث بإصدار بيان عن الرئاسة لقبول الاستقالة ولا نصّ يلزم بالبت بها في فترة زمنية محددة”، في حين قال مصدر بالرئاسة إن “الرئيس اللبناني يدرس خطاب استقالة الحريري ولن يطلب من الحكومة تصريف الأعمال”.

وأفادت مصادر مقربة من حزب الله  إن الرئيس اللبناني يدرس كتاب الاستقالة الذي قدّمه الحريري وسيعلن موقفه غداً، في حين أفادت مراسلتنا بأن الحريري غادر القصر الجمهوري ولم يدل بأي تصريح، وأضافت أن الحريري لم ينسق مع الرئيس عون بشأن استقالته على الاطلاق. وتابعت هذه المصادر أن هناك مطالب تعجيزية يضعها الحريري للحكومة المقبلة ولكن المسار الدستوري سيكون هو الحكم.

رئيس مجلس النواب نبيه بري، رأى من جهته أن ما يجري يتطلّب تهدئة فورية والحوار بين المكوّنات اللبنانية. وأضاف بري أن ما يحصل ليس موضوعاً طائفياً وهو غير مذهبي بالمطلق.

وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الياس بو صعب، رأى أن “عدم تنسيق استقالة الحريري يجعلها خطوة في المجهول”.

وعقب تقديم الحريري استقالته خرجت احتفالات في عدد من المناطق اللبنانية باستقالته، وذكر مراسل الميادين أن مناصرين لتيار المستقبل سينضمون إلى ساحة النور للمشاركة في التجمع.

وكان الحريري قد قدّم عند بداية الاحتجاجات ورقته الإصلاحية بعد اجتماع الحكومة اللبنانية مع انتهاء مهلة الـ72 ساعة التي حددتها الحكومة بغياب وزراء القوات اللبنانية والوزيرة فيوليت الصفدي. وأقرّت الحكومة قرّ موازنة عام 2020 “بعجز 0.6 دون أي ضرائب.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »