الرئيسية » ثقافة وفنون » سينما »

مهرجان القاهرة السينمائي: جائزة فاتن حمامة للممثلة المصرية منة شلبي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح جائزة فاتن حمامة للتميز هذا العام للممثلة المصرية منة شلبي ”تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية متميزة“.

ويمنح المهرجان الأعرق مصريا وعربيا هذه الجائزة كل عام إلى أحد الفنانين الشبان بينما يقدم جائزة أخرى تقديرية لكبار الفنانين وصناع السينما.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي في بيان يوم الأحد إن منة شلبي ”تميزت بانتقاء أدوارها والجرأة في طرق الأبواب غير المعتادة لتصبح في زمن قياسي واحدة من أهم ممثلات جيلها“.

وأضاف ”قد ينافسها في النجومية عدد من بنات جيلها لكنها في حب السينما اختارت أن تكون أكثر إخلاصا وتمسكا، وبالتالي كانت السينما أيضا أكثر تمسكا بها، فاستحقت أن تكون المكرمة بجائزة التميز في افتتاح الدورة الحادية والأربعين“.

ويقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر تشرين الثاني بمشاركة نحو 150 فيلما من 63 دولة من بينها المكسيك ”ضيف الشرف“.

من جانبها، أبدت منة شلبي (37 عاما) اعتزازها بهذا التكريم قائلة ”عندما كنت ممثلة جديدة تمنيت أن أحصل على دعوة لحضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يكتب عليها اسمي“.

وأضافت ”ربما يكشف ذلك عن حجم سعادتي وفخري بتلقي دعوة من نفس المهرجان بعد 20 سنة سينما يكتب عليها المكرمة منة شلبي، ويزيد من سعادة قلبي والإحساس بالفخر أن هذه الجائزة الكبيرة تحمل اسم الفنانة الاستثنائية فاتن حمامة“.

وكان المهرجان أعلن في وقت سابق منح المخرج المصري شريف عرفة والمخرج والممثل البريطاني تيري جيليام جائزة فاتن حمامة التقديرية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »