الرئيسية » العالم » الشرق الأوسط »

منع قانون يعترف بإبادة جماعية للأرمن على يد الأتراك

منع السناتور الجمهوري كيفن كرامر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس من التصويت على مشروع قانون يعترف بالقتل الجماعي للأرمن قبل 100 عام، قائلا إن الوقت غير مناسب لإصدار تشريع سيثير غضب تركيا.

وأقر مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين مشروع القانون بأغلبية 405 أصوات في 11 أكتوبر تشرين الأول. لكن لم يتم التصويت عليه في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه زملاء الرئيس دونالد ترامب الجمهوريون.

وقال مساعدون في الكونغرس إن البيت الأبيض لا يريد إقرار التشريع بينما يتفاوض مع أنقرة بشأن قضايا حساسة مثل هجوم تركيا على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا وشراء الدولة الحليفة في حلف شمال الأطلسي لأنظمة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 والتي قد تؤدي إلى فرض عقوبات أمريكية.

ويؤكد مشروع القانون أن سياسة الولايات المتحدة تدعم إحياء ذكرى مقتل 1.5 مليون أرميني على أيدي قوات الإمبراطورية العثمانية في الفترة من 1915 إلى 1923 على أنه إبادة جماعية.

وتقبل تركيا أن الكثير من الأرمن الذين عاشوا في الإمبراطورية العثمانية قُتلوا في اشتباكات مع القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى، لكنها تعارض الأرقام وتنفي أن عمليات القتل كانت بشكل منهجي وتشكل إبادة جماعية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »