الرئيسية » الحدث »

إيران-أميركا: باريس تتواصل مع واشنطن وتدعو الجميع إلى ضبط النفس

أجرى السيد جان إيف لودريان مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي السيد مايك بومبيو في إثر التطورات الأخيرة في العراق ولا سيّما العمليات التي نُفّذت الليلة الفائتة.

وسيجري رئيس الجمهورية ووزير أوروبا والشؤون الخارجية محادثات مع جميع شركائهما الإقليميين والدوليين في الساعات المقبلة لتناول هذه المسألة.

وشدد الوزير على قلق فرنسا إزاء اشتداد حدة التوترات في الشرق الأوسط في الأشهر القليلة الماضية، وقد شهدت هذه التوترات ازديادًا حادًا في العراق في غضون الأسابيع الماضية.

ويتعيّن على فرنسا وجميع شركائها تكريس كل الجهود الضرورية لمنع اشتداد التوترات ولتيسير تهدئة الأجواء من أجل الحفاظ على استقرار العراق والمنطقة برمتها.

وفي السياق الراهن، تدعو فرنسا الجميع إلى ضبط النفس، كما تدعو إيران إلى عدم اتّخاذ أي تدبير من شأنه أن يفاقم حالة انعدام الاستقرار في المنطقة أو أن يؤدي إلى أزمةِ انتشارٍ نوويٍ خطيرة. ويجب على الدول الأطراف في اتفاق فيينا أن تواصل العمل على تنسيق أعمالها على نحو وثيق، من أجل حثّ إيران على الامتثال مجددًا وبسرعة لالتزاماتها النووية وعلى الامتناع عن اتّخاذ أي إجراء مضاد آخر.

 

ويجب إيلاء الأولوية إلى مواصلة أنشطة التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي ينشط في العراق بناءً على طلب السلطات العراقية ودعمًا لقوات الأمن العراقية، فإن ديمومة التحالف ضرورية من أجل الحفاظ على المكتسبات التي أُحرزت في خلال خمس سنوات من النضال ضد تنظيم داعش ومن أجل ضمان النصر الدائم على الإرهاب في المنطقة برمتها.

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »