الرئيسية » ثقافة وفنون » سينما »

رحيل كيرك دوغلاس (سبارتاكوس) عن عمر يناهز الـ103 أعوام

توفى الممثل الأمريكي كيرك دوغلاس، بطل الفيلم الشهير سبارتاكوس، عن عمر يناهز الـ103 أعوام، بعد مسيرة فنية استمرت 60 عاما.

اشتهر دوغلاس بأعماله السينمائية والمسرحية، وشارك في العديد من الأفلام المميزة ولعب أدورا هامة أبرزها الملحمة الكلاسيكية سبارتاكوس Spartacus عام 1960، واشتهر بهذا الاسم أيضا.

ُولد دوغلاس في نيويورك عام 1916 لمهاجرين يهوديين من بيلاروسيا، وبرز خلال العصر الذهبي في هوليوود، وترشح للأوسكار ثلاث مرات بدأت عام 1949 عن تجسيد قصة ملاكم في فيلم بعنوان البطل Champion.

كما ترشح للأوسكار للمرة الثانية عن فيلم The Bad and the Beautiful (1952)، وفيلم Lust for Life (1956). وفي النهاية حصل على الجائزة الفخرية في عام 1996 تقديرا لخمسين عاما في هذا المجال.

كما أنه أيضا والد الممثل الحائز على جائزة الأوسكار مايكل دوغلاس، والذي أعلن وفاة والده يوم الثلاثاء.

وقال مايكل في بيان: ” ببالغ الحزن أعلن وأخوتي عن رحيل كيرك دوغلاس عنا اليوم”.

وأضاف “كان أسطورة للعالم، وممثل من العصر الذهبي للأفلام … ولكن بالنسبة لي وإخوتي جويل وبيتر كان ببساطة أب”.

وتابع البيان مايكل “اسمحوا لي أن أنهي البيان بالكلمات التي أخبرته بها في عيد ميلاده الأخير والتي ستظل دائما صادقة. أبي – أحبك كثيرا وأنا فخور جدا بأن أكون ابنك”.

شارك كيرك دوغلاس في أعمال فنية كثيرة، فقد لعب أدوارا في حوالي 90 فيلما، خلال 60 عاما بدأت من أربعينيات القرن العشرين وحتى عام 2000.

ربما هو معروف باسم سبارتاكوس، وهو فيلم ستانلي كوبريك الذي فاز بأربعة جوائز أوسكار وكان يحظى بشعبية كبيرة بعبارته الشهيرة في الفيلم “أنا سبارتاكوس”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »