الرئيسية » أخبار العرب »

فرنسا تدعو لاحترام القضاء اللبناني وإجراء انتخابات نزيهة

برس نت (باريس)

سألت «برس نت»الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية حول الوضع في لبنان ان آخذ في المتدهور،

أجابت الناطقة بأن فرنسا تعبر عن قلقها الشديد إزاء أعمال العنف التي مورست يوم أمس والتي أودت بحياة عددٍ من الأشخاص وتسببت بإصابة الكثيرين بجروح، وذلك في سياق المحاولات الأخيرة الرامية إلى عرقلة حسن سير التحقيق في الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس 2020.

وبعد أن باسم فرنسا تعازيها إلى ذوي الضحايا، ودعت جميع الأطراف المعنية إلى التهدئة. ويجب إيلاء الأولوية اليوم إلى تنفيذ الإصلاحات الملحّة والضرورية من أجل تمكين لبنان من الخروج من المأزق الراهن، ولا سيّما في ما يخصّ قطاع الطاقة.

وذكرت بدعم باريس للتحقيقات التي أُجريت في لبنان في جميع مراحلها وبحرصها على أن يتمكّن القضاء اللبناني من العمل باستقلالية وحياد، من دون أي عراقيل وبدعم تام من السلطات اللبنانية.

وسألت «برس نت» سؤال حول تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية في المستقبل القريب، وما إذا كان يمكن لفرنسا أن تبادر إلى إنشاء هيئة للمساندة ومر اقبة الانتخابات من أجل ضمان احترام خيارات الناخبين اللبنانيين.

فأجابت بأن الحكومة اللبنانية قد تعهدت بتنظيم انتخابات عام 2022 بدءًا بالانتخابات التشريعية على نحو شفّاف وحيادي ووفق الجدول الزمني المُقرر. ويجب أن يتمكّن اللبنانيون من التعبير عن تطلعاتهم بثقة، في إطار عملية ديمقراطية. وما تزال فرنسا مستعدة لحشد جهودها من أجل دعم هذه العملية بمعية شركائها الأوروبيين.

ستواصل فرنسا وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »