الرئيسية » مجتمع » لكم سيداتي سادتي »

“تعرية” العينين والشفاه…”ماكياج” الموسم المقبل

بعد موجة برد قارس جاء الربيع مبكراً إلى ربوع فرنسا، وسارع «صناع الموضة والجمال» لإخراج التحضيرات لموسم الربيع الصيف المقبلين.
تنفرد صحيفة «أخبار بووم» الإلكترونية بوضع في متناول قراءها توجهات الماكياج الجديدة التي سوف «تزين وتكحل» وجه الجنس اللطيف في الموسم المقبل.
العينان هو أول ما يلفت الناظر إلى حسناء. ومن هنا شدد مصممو الماكياج على إعادة رسم العين وعلى الكحل. الكحل سوف يكون من الوزن الثقيل ولكن هدفه هو «تعرية العين» (Nude-objectif)  بشكل مبالغ لينافس الحاجبين. الحاجب سوف يعاد رسمه بقوة مع تأطير محور العين لإبراز جمال لونها واللعب على تمايز بياضها مع لون البؤبؤ.
كحل و«ماك أب» هذه السنة سوف يسمح للحسناوات بحمام بحر من دون هم إعادة الماكياج لأنه لا يتأثر بالماء. إذا حرية الجديدة للمرأة و شرطها شراء «المزيل للمكاياج المناسب». ولكن بما أن «الضد يظهر حسنه الضد»، فإن التي لا تود «رسم وجهها» من جديد تستطيع الذهاب بعيداً في «الاتجاه المعاكس»، فتخفف من حدة حاجبيها ليصبحا شبه غير مرئيين.
وتسمى هذه الطريقة «إعادة نحت الوجه» أي رسم خطوط جديدة للوجه من دون خطوط. السؤال هل يتوجب «إزالة الحاجبين» وهي عملية لا عودة عنها؟
لا يمكن نزع اللون عن الحاجبين لدى الكوافير أو استعمال «بلوش» (Blush) ملون كريم أو لون البشرة أو زهري اللون.
وماذا تفعل السمراوات وهن كثيرات في عالمنا العربي؟
حاجبا السمراء من اللون الداكن عادة ويصعب إخفاؤهما، البعض يزيل الحواجب والبعض الآخر يفعل مثل الشقراوات عبر صبغ الحاجبين.
الأفضل في الحالتين «تسليم الوجه» إلى مختص ماكياج وعدم «اللعب» في المنزل بأمور قد يصعب إصلاحها في ما بعد عندما تتغير الموضة. ولكن لإظهار العينين بشكل بارز يمكن أيضاً اللجوء إلى «خداع النظر» أي إلى تقريب الشعر من الحاجبين عن طريق «بلاكاج»، أي لصق الشعر قريباً من الحاجبين (الصورة).
ومن محاسن هذه الطريقة أنها تحل مسألة الحاجبين لدى السمراوات وتزيد من بروز الوجنتين.
بعد ذلك وجب «مرافقة» ماكياج الحاجبين بماكياج العين.
هنا التمايز بالألوان ضروري ومن المستحسن اللجوء إلى ألوان «ساخنة» والأقرب إلى لون البشرة الطبيعية.
هذا الصيف ألوان ماكياج العين «الرميل» والـ «فون دو تان» هو بيج وبني فاتح وباستيل وليلكي فاتح مع استبعاد كلي للألوان الفاقعة والغامقة.
وللوصول إلى هدف هذا الموسم في إبراز العينين بشكل «عاري» أي «نود» (Nude-objectif) يمكن اللجوء إلى وضع طبقة خفيفة جداً من «فون دو تان» على الجفن يكون لونها (أبيض بيج أو باستيل) أقل حدة من لون الطبقة التي تخيط بالعينين.
ويمكن التشديد على منطقة تجويفة تحت العينين بلون أغمق قليلاً من الألوان المحيطة بالعينين (رمادي بيج وبني فاتح).
الشفتان أيضاً تخضعا هذه السنة لموضة ««التعري» (Nude-objectif) لتكملة «إعادة نحت» الوجه لا مفر من استعمال «غلوست» ذات ألون زاهية ولمن فاتحة مثل الوردي أو الأخضر الفاتح جداً  المشتق من نبتة «الراوند»  (rhubarb) هكذا تبرز شفتان ممتلئتان ولكن… خفيفتين.
لا مجال هذه السنة لأحمر الشفاه: فقط الـ«غلوست» هو الذي سوف يداعب شفتيك يا سيدتي، شرط أن يراعي لون بشرتك ولو الماكياج الذي اخترتيه ليحيط بعينيك، إذ أن هدف هذه السنة هو «تعرية العينين» لجذب الأنظار.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »