الرئيسية » مجتمع » لكم سيداتي سادتي »

J-P GAUTIER خربشات جميلة

قدم ‫جان بول غوتيه (Jean-Paul Gaultier) مجموعته الجديدة، في اليوم الخامس من عروض أزياء باريس للموسم القادم. كثير من «الخربشات» أذكت رسوم الجلد والفرو الذي كان حاضراً بقوة في المجموعة الملونة التي جذبت حشداً كبيراً من النقاد والمشترين والمشاهير.
‫مجموعة شملت المعاطف والترانشكوت (Manteaux trenchs) مع كورسيهات (corsets) والجديد من «ليغينغ» (leggings). الجلد كان من نصيب الجاكيت القصيرة «بلوزون» (blouson) ولكن أيضاً في الفساتين الطويلة، وهذ باتت «ثابتة» من ثوابت غوتيه في كل مجموعاته.
‫وأعطى كل هذا صبغة «روك» للجميلات اللواتي تمخترن بدلال وأناقة.
‫ويقول غوتيه إنه تأثر كثيراً بالخطوط واليافطات والشعارات التي ترسم وتكتب على حيطان الضواحي أي ما بعرف بالـ”غرافيتي” (graffitis)، ولكنه تأثر أيضاً بجوائز «سيزار» (César) التي كانت حصة فرنسا منه كبيرة، وهو ما دفعه لاستعمال الـ«تول» (tulle) والـ«فوال درابيه» (voile de drapés) الملون.
‫لم ينس غوتييه المرأة التي تعمل، وظهرت أناقتها في «تايور» أسود البنطلون مع بنسات وجاكيت من الجلد الأحمر المطعم بفرو أزرق. لكل بلوزون طعم بنوع من الفرو الاصطناعي الجميل بألوان مختلفة.
‫الألوان التي تلاعب بها غوتيه كانت الأسود والأخضر والأزرق، وهي ألوان كست الفرو، لرفع جمالية الأسود في عدد كبير من الموديلات. رغم هذا فإن حيوية الألوان لم تختف.
‫ولكنه قدم أيضاً «تونيك» (tunique) مع فساتين قصيرة وهي موضة هذه السنة ولربما السنة المقبلة وفيها كثير من «باتش ورك» (patchwork) متعدد الألوان.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »