الرئيسية » العالم » آسيا »

القبض على متهم هندي بتفجير السفارة الاسرائيلية

ألقت السلطات الهندية، الاربعاء، القبض على صحافي محلي يعمل لصالح وكالة أنباء إيرانية، في ما يتعلق بتفجير سيارة ملغومة بالسفارة الاسرائيلية الشهر الماضي.

وهذا هو أول اعتقال في ما يتعلق بالهجوم الذي وقع يوم 14 فبراير/ شباط والذي اتهمت فيه اسرائيل إيران بارتكابه. وأصيبت زوجة دبلوماسي اسرائيلي وسائقها واثنان آخران وتزامن الانفجار مع هجوم استهدف دبلوماسياً اسرائيلياً آخر في تفليس بجورجيا.
وقال راجان بهجت المتحدث باسم شرطة نيودلهي إن الصحافي الهندي الحر محمد قاسم (30 عاما) اعتقل في منطقة جنوبية بالعاصمة نيودلهي مساء الثلاثاء ووجهت إليه اتهامات بالتآمر لارتكاب جرائم.
وقالت قناة “ان.دي.تي.في” الإخبارية إن قاسم الذي مثل أمام محكمة محلية الاربعاء كان على اتصال بأحد المهاجمين. ولم يشارك مباشرة في الهجوم ذاته الذي قام خلاله شخص كان يركب دراجة نارية بتثبيت قنبلة في السيارة وفجر العبوة الناسفة.
وفي الشهر الماضي اتهمت اسرائيل إيران وحليفها حزب الله اللبناني بارتكاب الهجومين اللذين استهدفا العاملين بالسفارة الاسرائيلية في الهند وجورجيا.
وأعقبهما بعد يوم ثلاثة تفجيرات في بانكوك بتايلاند أحدهما أسفر عن إصابة إيراني بجروح خطيرة. وقالت اسرائيل إنها كانت أيضا جزءا من محاولة إيران لشن هجوم إرهابي.
ونفت طهران ضلوعها في الهجمات التي أذكت التوترات المتصاعدة أصلا بين البلدين بسبب البرنامج النووي الإيراني واتهمت اسرائيل بأنها من نفذ الهجمات.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »