الرئيسية » الحدث »

“إخوان” مصر يحسمون خيارهم من انتخابات الرئاسة

توصّلت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الى قرار نهائي حول مسألة ترشيح أحد أعضائها الى الإنتخابات الرئاسية في البلاد، ومن المنتظر أن يعلن المرشد العام للجماعة محمد بديع هذا القرار في وقت قريب.

وقال مصدر مطلع في جماعة الاخوان المسلمين في مصر، لوكالة “يونايتد برس إنترناشونال”، مساء اليوم السبت، إن “المرشد العام للجماعة محمد بديع سيُعلن في وقت لاحق موقف الجماعة من ترشيح أحد قادتها لانتخابات رئاسة الجمهورية”.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن مكتب الإرشاد، وهو أعلى هيئة لاتخاذ القرار في جماعة الإخوان المسلمين، “إستقر بشكل نهائي على موقفه من مسألة ترشيح أحد قادة الجماعة لخوض سباق انتخابات رئاسة الجمهورية”، رافضاً تأكيد أو نفي ما ردّدته تقارير إعلامية حول اعتزام الجماعة ترشيح نائب مرشدها العام خيرت الشاطر لخوض الإنتخابات.

وأشار إلى أن مكتب الإرشاد عقد اجتماعاً استغرق أكثر من 6 ساعات للخروج بموقف واحد من قضية ترشيح أحد قادة الجماعة للانتخابات الرئاسية أو مساندة أحد المرشحين، كاشفاً النقاب عن أن الإجتماع شهد تبايناً في الرؤى ما بين تيارات 3 أولهما ترشيح الشاطر، أو إعلان الدعم لواحد من اثنين مرشحَين هما عبد المنعم أبو الفتوح أو حازم أبو إسماعيل، فيما رأى التيار الثالث أن تنأى الجماعة بنفسها عن سباق الإنتخابات فلا تُقدم مرشحاً ولا تدعم أحداً.

 

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »