الرئيسية » الحدث »

ملايين الدولارات للمجلس الوطني السوري

ذكرت مصادر من المؤتمر لـ«أخبار بووم» أن الدول الخليجية العربية مستعدة لتقديم ملايين الدولارات الى المجلس الوطني السوري المعارض لدفع رواتب جنود انشقوا عن الجيش السوري للانضمام الى الجيش السوري الحر المعارض.

وقالت إن البيان الذي سوف يصدر اليوم عن اجتماع لممثلي حكومات عربية وغربية في اسطنبول سوف يقدم الدعم الكامل الى مهمة كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الخاص الى وسوريا مع التأكيد على أن المهمة ليست مفتوحة المدة. وقال دبلوماسي مشارك في صياغة البيان ان اجتماع «صدقاء الشعب السوري» الذي يضم أكثر من ٤  دولة سيعمل على الاتفاق على إجراءات اضافية لحماية الشعب السوري في الوقت الذي يجب أن يلعب فيه مجلس الامن دورا هاما لانهاء الصراع. .وسيعترف البيان أيضا بشرعية الخطوات التي اتخذها الشعب السوري للدفاع عن نفسه.

وفي هذا الاثناء حثت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية أعضاء حكومة الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد على وقف العمليات التي تستهدف المدنيين والا سيواجهون “عواقب وخيمة”. وأضافت في مؤتمر يتناول الصراع السوري تستضيفه اسطنبول “رسالتنا يجب أن تكون واضحة لمن يعطون الاوامر ومن ينفذونها.. توقفوا عن قتل مواطنيكم والا ستواجهون عواقب وخيمة.” ومضت تقول “أبناء شعبكم لن ينسوا وكذلك المجتمع الدولي.”

وقالت كلينتون أيضا ان الولايات المتحدة تزود المعارضة المدنية السورية بمعدات اتصالات. وتابعت “نبحث مع شركائنا الدوليين أفضل طرق توسيع هذا الدعم.”

وقالت كلينتون عن تلكؤ حكومة الاسد في تنفيذ خطة السلام التي طرحها عنان على الرغم من قبولها ظاهريا “مر نحو أسبوع.. وعلينا أن نخلص الى أن النظام يضيف الى قائمة طويلة من التعهدات التي خالفها.”

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »