الرئيسية » أخبار العرب » المغرب »

عائشة القذافي تحرج الجزائر

اعتبر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن التصريحات الاخيرة التي أدلت بها ابنة العقيد معمر القذافي، عائشة، لقناة عربية “غير مقبولة”، موضحاً أنه “سيتم اتخاذ قرارات لمنع تكرار مثل هذا التصرف”.
وأكد مدلسي، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن بلاده اتخذت “مبادرات على مستوى مجلس الأمن الدولي، لتوضيح موقف الحكومة الجزائرية من الأزمة الليبية”. وقال: “لا يمكن إلا أن أعبر عن دهشتي لمثل هذا التصريح الذي يأتي من سيدة استقبلتها الجزائر بمعية أفراد عائلتها لأسباب إنسانية”. وأضاف ان هذه “التخريجة الإعلامية غير مقبولة لنا وسنتخذ قرارات حتى نمنع مستقبلاً وقوع مثل هذا التصرف”.
وأكد على التزام الجزائر بـ”العمل مع السلطات الليبية الجديدة من اجل إعادة بناء بلدهم وتعزيز علاقاتنا الثنائية”، مشيراً إلى أن الجزائر “ستتقدم إلى مجلس الأمن الدولي لتوضيح موقف الحكومة الجزائرية من تصريح السيدة عائشة”.
وكانت عائشة القذافي وصفت في رسالة صوتية، بثتها قناة الرأي الفضائية، ومقرها سوريا، قادة ليبيا الجدد بـ”الخونة””، داعية من أسمتهم “أسود طرابلس وغيرها من المدن، للتصعيد ومحاربة الحكام الجدد”، مشددة على أن “والدها بخير وفي حالة معنوية طيبة ويحمل سلاحه ويقاتل جنباً إلى جنب مع المحاربين”.
ويُذكر أن الجزائر استقبلت في 29 آب/ أغسطس الماضي زوجة العقيد الليبي، صفية القذافي، ونجليه محمد وهانيبال وابنته عائشة، برفقة أبنائهم لـ”أسباب إنسانية”.
httpv://www.youtube.com/watch?v=NA6A3evXqWs

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »