الرئيسية » أخبار العرب » الثورات العربية »

دمشق تمنع التظاهر بدون ترخيص

اعلنت وزارة الداخلية السورية ان اي تظاهرة يجب ان تحصل على “ترخيص من الجهات المختصة”، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السورية “سانا” الرسمية الخميس.

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية “تأكيدها ان التظاهر السلمي حق كفله القانون”. ودعت الوزارة “المواطنين الى التقيد بالقانون الناظم له وعدم التظاهر الا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المختصة وفقا لقانون التظاهر السلمي وحرصا على ضمانة وسلامة المواطنين وممارسة هذا الحق بشكل حضاري”.
ودخل وقف اطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ الساعة السادسة صباح الخميس، وهو الموعد المحدد في خطة الموفد الدولي الخاص كوفي انان. وشهد خلال النهار بضعة خروقات تسببت بمقتل خمسة اشخاص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ودعا ناشطون مناهضون للنظام السوري جميع السوريين، لا سيما المترددين منهم، الى اي ديانة او تيار انتموا، الى الخروج في تظاهرات الجمعة تحت شعار “ثورة لكل السوريين”.
وكان رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون دعا السوريين الى التظاهر بعد سريان وقف اطلاق النار، مطالبا الدول الداعمة لخطة انان بتأمين وسائل حماية الشعب خلال هذه التظاهرات.
وقال غليون لوكالة فرانس برس “الحق بالتظاهر السلمي نقطة اساسية من نقاط خطة انان”.
وتنص خطة انان على سحب الآليات العسكرية من الشارع على ان يلي ذلك وقف لاعمال العنف من جانب كل الاطراف، والسماح بدخول المساعدات الانسانية ووسائل الاعلام الى سوريا، والافراج عن المعتقلين على خلفية الاحداث، والسماح بالتظاهر السلمي.
ورأى محللون ان مدى التزام النظام بتعهداته في شأن وقف استخدام العنف سيكون على المحك مع خروج التظاهرات.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »