الرئيسية » أخبار العرب » الثورات العربية »

مجلس الأمن يدرس اليوم مشروع قرار جديد

حاولت القوى الغربية التغلب على الانتقاد الروسي لمشروع قرار صاغته الولايات المتحدة في مجلس الامن يجيز ارسال فريق طليعي من مراقبي الامم المتحدة لمراقبة وقف اطلاق النار الهش في سوريا وقالت انها تأمل ان تطرحه للتصويت يوم السبت.

ويدعو مشروع القرار الى نشر 30 مراقبا غير مسلحين من الامم المتحدة مبدئيا تنفيذا لطلب مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان. ولكن مشروع القرار ينتقد ايضا دمشق بسبب انتهاكات حقوق الانسان ويلمح الى احتمال قيام مجلس الامن الدولي بعمل اخر.

وقال جيرار ارود سفير فرنسا لدى الامم المتحدة للصحفيين “هناك مفاوضات ولم يتم بعد التوصل لاتفاق. “الامر صعب للغاية ولكن سيجري تصويت غدا/السبت/ على اية حال.”

وصرح دبلوماسيون بان الوفود الامريكية والاوروبية ستعدل المسودة وتوزع نسخة جديدة على المجلس تأمل بان تكون مقبولة لدى موسكو. وسيجتمع مجلس الامن الدولي السبت في الساعة 11 صباحا/1500 بتوقيت جرينتش/ بعد ان تكون قد اتيحت لاعضاء المجلس فرصة لتلقي تعليمات من عواصم بلادهم.

وشارك في رعاية مشروع القرار الذي اعدت مسودته الولايات المتحدة كل من بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال والمغرب وهو الدولة العربية الوحيدة العضو في مجلس الامن.

وقال سفير روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين بعد المفاوضات غير الحاسمة التي عقدت الجمعة بانه جرت “بعض المناقشات الجيدة” ولكنها ليست جيدة بما يكفي .

واضاف “لست راضيا تماما عن نتيجة هذه المناقشة ولكن.. دعونا نرى ما سيخرج عنها من نتيجة.

“نريد استبعاد كل الامور غير الضرورية بشكل حقيقي من اجل هذا الغرض بعينه.”

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »