الرئيسية » أخبار العرب » الثورات العربية »

قصف حمص وتبادل اتهامات

قال نشطاء معارضون ان القوات السورية قصفت مدينة حمص يوم السبت وان شخصا لقي حتفه جراء أول عملية قصف منذ بدء سريان وقف اطلاق النار يوم الخميس.

وتقرر مبدئيا ان يقترع مجلس الامن على مشروع قرار غربي-عربي يجيز ارسال فريق من مراقبي الامم المتحدة لمراقبة وقف اطلاق النار الهش في سوريا من أجل انهاء 13 شهرا من اراقة الدماء نتيجة احتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

ولم يتضح ما اذا كان يمكن اقناع روسيا احد حلفاء الاسد بدعم مشروع القرار الذي يدعو الى نشر 30 مراقبا غير مسلحين من الامم المتحدة ويهدد بدراسة “خطوات اخرى” اذا لم تلتزم سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا ونشطاء اخرون ان القصف ادى الى مقتل شخص واصابة اخرين خلال الليل.

وقال مصدر من المعارضة طلب عدم نشر اسمه خشية ان يتعرض لعمليات انتقامية ان قصف الجيش جاء ردا على كمين نصبه المعارضون لقوات حكومية في المدينة الليلة الماضية. ومنعت السلطات السورية دخول الصحفيين مرارا مما جعل من المستحيل التحقق من صحة التقارير.

وتبادلت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) وجماعات المعارضة الاتهامات بشأن اطلاق النار في حلب ثاني المدن السورية مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص وفقا لما اعلنه المرصد السوري.

وفي لقطات مصورة قيل انها التقطت في جبل الاذاعة بحلب يمكن سماع دوى اطلاق رصاص وانفجارات فيما يتفرق رجال يحملون علما يرفعه المحتجون في تظاهراتهم مما يبدو انه مظاهرة.

وقالت الوكالة السورية “اطلقت مجموعة ارهابية مسلحة في جبل الاذاعة بحلب النار واعتدت على الممتلكات العامة والخاصة.”

واضافت ان ارهابيين مسلحين قتلوا شخصين يوم السبت في مدينتي دير الزور ودرعا واختطفوا ضابطا برتبة عقيد في حماة.

وذكرت الوكالة “اعترضت المجموعةالارهابية سيارة العقيد محمد عوض …واقدمت على اختطافه تحت تهديد السلاح.” واظهرت لقطات صورها نشطاء سوريون في الشوارع في انحاء البلاد تظاهرات لاعداد قليلة يوم السبت.

ومن جهة أخرى عدلت الوفود الامريكية والاوروبية مشروع القرار الخاص بسوريا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بعدما صرح السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين للصحفيين “نريد استبعاد كل الامور غير الضرورية بشكل حقيقي من اجل هذا الغرض بعينه.”

ومن المقرر ان تنعقد جلسة مجلس الامن في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »