الرئيسية » مختارات »

اغتيال انور العولقي في اليمن

العوالقي (أرشيف)

واشنطن أعلنت أن العولقي كان مسؤولاً للعمليات الخارجية في تنظيم القاعدة

أعلن الناطق باسم السفارة اليمنية في واشنطن، محمد باشا، إن القيادي في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، قُتل على بعد ثمانية كيلومترات من بلدة خاشف الواقعة بمحافظة الجوف (140 كيلومتراً شرقي العاصمة صنعاء)، مضيفاً، في تصريحات لشبكة “سي أن أن”، ان مقتل العولقي جاء في سياق عملية استهدفته في ساعات الصباح، ولكنه لم يقدم تفاصيل إضافية حول العملية.
وكانت وسائل إعلام رسمية يمنية قد نقلت عن مصدر أمني، لم تكشف هويته، أن القيادي في تنظيم القاعدة، أنو العولقي، وهو من أصول يمنية ويحمل الجنسية الأميركية، قُتل مع عدد من العناصر الذين كانوا معه، من دون تقديم معلومات إضافية حول ظروف مقتل العولقي أو الجهة التي أقدمت على قتله.
الا ان مصادر قبلية في اليمن قالت لوكالة “فرانس برس” إن العولقي قتل فجر الجمعة في غارة جوية على سيارتين في محافظة مأرب، شرقي البلاد، التي تعد معقلاً لفرع تنظيم القاعدة في اليمن.
وكان تلفزيون “سي بي أس” وصحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلا عن مسؤولين يمنيين واميركيين قولهم “إن العولقي نجا من الهجوم الذي استهدف سيارة جنوبي اليمن يوم الخميس، والذي راح ضحيته الشقيقان مساعد وعبدالله مبارك الداغري، اللذين يعتقد انهما من عناصر تنظيم القاعدة”.
ويعتبر العولقي، المولود في نيوميكسيكو في الولايات المتحدة، أحد أبرز القيادات في تنظيم القاعدة، وقد تزايدت أهمية دوره بعد مقتل عدد من كبار قادة التنظيم. وكان عدد من المسؤولين الأميركيين قد صرحوا “ان بلادهم سوف “تستهدف العولقي، حال تحديد مكانه”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »