الرئيسية » أخبار العرب » الصراع العربي الإسرائيلي »

مبعدو صفقة تبادل الأسرى إلى قطر وسوريا وتركيا

رام الله ــ فادي هاني
أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الدوائر الامنية الإسرائيلية المختصة، اكملت كافة الاستعدادات وذلك لتنفيذ صفقة التبادل وتسلم الجندي جلعاد شاليط، وسيشرع في تنفيذ الصفقة بحسب إسرائيل عند الساعة السادسة من صباح الثلاثاء.
البداية ستكون بنقل المعتقلين الفلسطينيين من سجني كتسيعوت وهداريم الى معبر كرم أبو سالم، في طريقهم الى القطاع او الى معبر بيتونيا في طريقهم الى الضفة الغربية، وفي الوقت ذاته سينقل جلعاد شاليط من مكان احتجازه في قطاع غزة الى مصر عن طريق معبر رفح.
بعد ابلاغ الجانب الاسرائيلي بأن شاليط حي وبصحة جيدة، سيفرج عن سبع وعشرين أسيرة فلسطينية، كما سيفرج عن فوج آخر من المعتقلين الى القطاع والضفة الغربية، بعد أن يؤكد الجانب المصري لاسرائيل ان جلعاد شاليط موجود لديه.
وبحسب المخطط تقول المصادر الإسرائيلية فإن شاليط سيمكث في الاراضي المصرية نحو ربع ساعة ثم ينقل براً الى اسرائيل، ربما عن طريق معبر نتسانا، على ان يتسنى له الحديث هاتفيا مع والديه، ثم تجرى له فحوصات طبية ينقل في ختامها جواً الى احدى القواعد الجوية، حيث سيلتقي عائلته، وسيكون في استقباله ايضا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ورئيس الاركان بيني غيتس.
في السياق نفسه، ‏قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، ان 3 دول وافقت على اسقبال المعتقلين الفلسطينيين المبعدين، بينها قطر وتركيا، وبحسب ذات المصادر فإنن سوريا ستكون من بين الدول التي ستستقبل هؤلاء المعتقلين.
ابو مرزوق سيصل إلى القاهرة اليوم ضمن وفد قيادي من حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل لاستقبال المعتقلين المبعدين الاربعين المفرج عنهم في إطار صفقة التبادل.
ومن المقرر أن تنظر محكمة العدل العليا الإسرائيلية ظهر اليوم في 4 التماسات رفعت اليها ضد صفقة التبادل مع حركة حماس، ومن بين الملتمسين منظمة الماغور، التي تمثل المتضررين من “الارهاب” الفلسطيني وابناء عائلة ثكلت خمسة من افرادها في في هجوم فدائي بالقدس.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »