الرئيسية » أخبار العرب » الثورات العربية »

جبهة النصرة تنحر أبا العلاء المعري

قامت مجموعة من أفراد جبهة النصرة الإرهابية التى تقاتل الحكومة السورية فى حلب اليوم بتحطيم تمثال للشاعر أبى العلاء المعرى بالمدينة التى تشهد هجمات إرهابية متكررة على المراكز البحثية والثقافية والتعليمية وكان اخرها تفجير ارهابى كبير بجامعة حلب. وقد حطم الإرهابيون حطموا رأس التمثال وعاثوا فى قاعدته فساداً قبل ان يفروا من المكان.
وكان أهالي من سكان مدينة ادلب قد نقلوا قبل أشهر لقناة «روسيا اليوم» أن تمثال الشاعر «ابو العلاء المعري» كان هدفاً لإحدى الجماعات المسلحة المعارضة التي تتنقل في المدينة، وأشاروا حينها إلى أن بعض عناصر هذه المجموعة حاولوا العام الماضي هدم التمثال الذي يقع في قلب المدينة معتقدين أنه «من أجداد الرئيس السوري بشار الاسد»، إلا أن أهالي المدينة وخاصة المثقفين فيها تدخلوا بشدة ومنعوا هذه العملية موضحين لهؤلاء العناصر أنه«ليس من أقرباء الرئيس الأسد»، ونجحوا في ذلك «مؤقتاً». ولكن نقل بعض الناشطين أن المسلحين لا يزالون يضعون تمثال أبي العلاء المعري على قائمة أهدافهم، وأشار إلى أن عدداً كبيراً من المثقفين ومن بيهم معارضون يسعون لحماية هذا التمثال.
وقال ناشط موضحا «تخيلوا مثلا أن بعض أفراد هذه المجموعة يعتقد أن ابو العلاء المعري ملحد وهاجم الدين» وتابع بعضهم الآخر يقول« إن أصوله ترجع لآل بيت رسول الله والشيعة يصفونه بأنه من شعراء أهل البيت ولذلك لا يجوز رفع تمثال له». وتابع «سمعت بنفسي رواية أخرى رددها عناصر أخرون وهي أنه لا يجوز الابقاء على اي تمثال أو آثار لشخصيات تاريخية في سوريا لأنها ضد الدين» من تمثال المعري إلى تماثيل سلطان باشا الأطرش وصالح العلي وابراهيم هنانو.
وبالطبع يذكر هذا فعلته طالبان في أفغانستان، والإسلاميين ف يمدينة تومبوكتو مؤخراً.

وأبو العلاء المعري هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري (363 هـ – 449 هـ)، (973 -1057م)، شاعر وفيلسوف وأديب عربي سوري، ولد وتوفي في معرة النعمان في الشمال السوري. وقد أصيب في الرابعة من عمره بالجدري فكفّ بصره. من أبرز مؤلفاته : رسالة الغفران، تاج الحرة في النساء وأخلاقهن وعظاتهن وهو أربع مائة كراس، معجزة احمد (أحمد بن الحسين المتنبي).

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »