الرئيسية » أخبار العرب » الثورات العربية »

سوريا: اتهامات لحبهة النصرة بنبش قبر الصحابي حجر بن عدي

kabrاعتبر نائب الرئيس العراقي  ان “الارهابيين في سورية كشروا عن انيابهم”، بعد التقارير التي تداولتها مواقع عدة على الانترنت حول نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في ريف دمشق ونقل رفاته الى مكان مجهول.

وقال خضير الخزاعي، في تصريح نقلته قناة “العراقية” الحكومية ضمن خبر عاجل “لقد كشر الارهابيون في سورية عن انياب حقدهم على صحابة رسول الله باستهدافهم مرقد الصحابي حجر بن عدي”.

ونشرت مواقع عدة على الانترنت وبينها “فيسبوك” تقارير عن قيام مجموعة بنبش قبر الصحابي حجر بن عدي، احد ابرز قادة المسلمين في زمن النبي محمد والموالين للامام علي بن ابي طالب، ونقل رفاته الى مكان مجهول.

واستنكر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بحسب ما نقلت عنه قناة “العراقية” ايضاً “العمل الاجرامي الذي استهدف ضريح الصحابي الجليل حجر بن عدي ويعده استهدافا لوحدة المسلمين”.

وطالب من جهته الشيخ سامي المسعودي وكيل رئيس الوقف الشيعي في العراق في تصريح لوكالة فرانس برس “الامم المتحدة بالتدخل لحماية المراقد المقدسة في سورية”، مضيفاً “نحتج على نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقله الى مكان مجهول”.

تعليقات 3

  1. هناء محمد فاضل:

    حسبنا الله و نعم الوكيل فى اناس لا يحترمون حرمة الأموات فما بالكم لو كان من صحابة الرسول. اللهم عليك بمن استهان بحرمة قبر سيدنا حجر بن عدى. اللهم عليك بمن شوه صورة الاسلام و لا حول و لا قوة الا بالله.

    تاريخ نشر التعليق: 2013/05/05
  2. ola:

    وهل نبش قبر الصحابي واجب شرعي من الله وهل هؤلاء اللذين يفتون شيوخ؟؟؟ وحتى لو كان على فرض شرك من الذي فوضهم بالحكم والحساب ان الله وحده له الحكم ويحاسب عباده لا العبد يحاسب العبد وهؤلاء ليسو سنة هؤلاء جمعات تكفيرية عنصرية والله المنتقم الجبار اللعم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى اصحابه الاخيار المنتجبين ومنهم حجر بن عدي ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم احمي مقام سيدتي ومولاتي زينب سلام الله عليها من الظالمين

    تاريخ نشر التعليق: 2013/05/05
  3. فهد القثامي:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد الذي تم تداوله من ان قبر الصحابي الجليل اصبح مزارأ للشيعه فقد وجب نبش القبر بعد فتوى من كبار العلماء السنه واخفاة عن اعين العلويين الذين جعلوه ندا لله وهذا من الشركيات بالله وكل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر لايرضي بان يشرك بالخالق عز وجل فاخواننا السنه على قدر من الثقه في حفظ كرامت الصحابي رضي الله عنه .

    تاريخ نشر التعليق: 2013/05/04

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »