الرئيسية » تكنولوجيا » هواتف وتواصل »

آبل تخسر امام سامسونغ

اعلنت “آبل” انها خسرت نزاعها ضد “سامسونغ” فيما يخص براءات اختراع وحقوق ملكية فكرية أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية “اى تي سي”، وهو ما قد يعني ان بعض الإصدارات القديمة من “الآيباد” و”الآيفون” قد يتم حظر بيعها في الولايات المتحدة.

ويتعلق النزاع القانوني بين “آبل” و”سامسونغ” بتكنولوجيا شبكة الجيل الثالث اللاسلكية ، والقدرة على نقل خدمات متعددة بشكل صحيح وفي وقت واحد.

ونقض حكم لجنة التجارة الدولية ما أشار إليه أحد القضاه في أيلول بأن “آبل” لم تنتهك براءات اختراع تخص الشركة الكورية، فيما تستعد الشركة الأمريكية لإستئنافه كما صرحت.

هذا وأمرت لجنة التجارة الدولية بوقف واردات ومبيعات شركة الإتصالات “أيه تي أند تي” من “آيفون 3″، “آيفون 4″، وآيفون 3 جي اس،وكذلك آيباد 3 جي، وأيباد 2 3G، في الوقت الذي لم تعد فيه بعض تلك الأجهزة تباع بالفعل في الولايات المتحدة.

وتجدر الاشارة الى ان طلبات حظر الواردات الصادرة من لجنة التجارة الدولية تخضع للمراجعة من قبل الرئيس الأمريكي، وبالتالي فهي عرضة للإلغاء، لكن من النادر حدوث ذلك.

وفي الوقت الذي أشارت فيه “آبل” إلى ان ذلك القرار ليس له أى تأثير على توافر منتجاتها في الولايات المتحدة، فإن أمامها 60 يوماً تشمل فترة مراجعة قبل تطبيقه فعليا.

وتعد تلك القضية ضمن العديد من النزاعات القانونية بين الشركتين فيما لا يقل عن 10 أقطار حول العالم، والتي كان أشهرها غرامة بقيمة تجاوزت مليار دولار ضد “سامسونج” والتي تم خفضها لاحقا إلى 598.9 مليون دولار.

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »