الرئيسية » فيديو »

#إيران قسوة في التعامل مع الراقصين عل أنغام Happy#

httpv://www.youtube.com/watch?v=RYnLRf-SNxY

عرض التلفزيون الحكومي الإيراني مشاهد لاستجواب سبعة رجال وامرأة، يظهرون بشكل واضح في الفيديو الراقص، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. ويؤدي في الشريط الذي بث على موقع “يوتيوب” ثلاث شبان وثلاثة شابات ايرانيات غير محجبات رقصة على اغنية “هابي” (Happy)، جمع أكثر من 150 الف مشاهدة خلال أيام.

وعمد مستخدمو الشبكة الى تحميل نسخ عن الفيديو الأساسي، بعد انتشار خبر توقيف مستخدمين وسماً على”تويتر”: “FreeHappyIranian”  (أطلقوا الإيرانيين السعداء).

وقال رئيس الشرطة الإيرانية حسين ساجدنيا في حديث إلى “وكالة الأنباء الإيرانية” (إرنا) انه “بعد نشر الفيديو المبتذل الذي يمس بالآداب العامة على الانترنت، قررت الشرطة تحديد المتورطين في إعداد هذا العمل”، فيما نشرت مواقع إلكترونية إيرانية اليوم (الثلثاء) خبر إطلاق سراح الموقوفين بعد ثلاثة أيام على اعتقالهم.

وكان روحاني غردمنذ أيام كاتباً “يجب النظر إلى الفضاء الاكتروني باعتباره  فرصة للتواصل بين الأطراف وخلق فرص عمل”. وغردَ اليوم سابقاً  على حسابه على “تويتر” قال فيها أن “السعادة حق لنا. علينا ألا نحكم بقسوة على أفعال سببها الفرح”.

ويتصاعد التوتر السياسي الداخلي بين التيار الاصلاحي والمتشددين في ايران بعد محاولات روحاني، الذي يوصف بـ”المعتدل”، الدفاع بشكل متكرر عن الحريات.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »